غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أفضل الوصفات الرمضانية 2023

وصفات رمضانية 2023.jpg
شمس نيوز - رام الله

رمضان هو شهر الصيام والعبادة والتقرب إلى الله، ويعتبر أحد أهم الشهور في التقويم الإسلامي. ومن أهم العادات التي يتبعها المسلمون في هذا الشهر هي تناول وجبات الإفطار والسحور، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء لتناول الطعام في جو من السعادة والألفة.

وفي هذا المقال، سنتحدث عن بعض وصفات رمضانية التي يمكن تحضيرها لوجبات الإفطار والسحور، والتي تتميز بالسهولة والسرعة في التحضير، والتي يمكن تناولها في أي وقت من اليوم.

1- فطائر السبانخ:

تعد فطائر السبانخ من أكثر الأطباق المحبوبة في رمضان، حيث يتم تحضيرها بخليط من السبانخ والجبنة والبيض والتوابل، ثم يتم وضعها في فطائر مصنوعة من العجينة الرقيقة والمقرمشة. وتعتبر هذه الفطائر مثالية للسحور أو الإفطار.

2- سلطة الطماطم والخيار:

تعد سلطة الطماطم والخيار من الأطباق الخفيفة والمنعشة في رمضان، والتي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم. ويتم تحضيرها بخلط الطماطم والخيار والفلفل الأخضر والبصل والزيت والخل والملح، ثم يتم تقديمها في طبق التقديم.

3- شوربة العدس:

تعد شوربة العدس من الأطباق الشهية والمفيدة للجسم في رمضان، حيث تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. ويتم تحضيرها بطهي العدس مع البصل والثوم والبهارات والماء، ثم يتم خلطها حتى تصبح ناعمة، ويمكن تقديمها مع قطعة من الخبز المحمص.

4- فطيرة اللحمة:

تعد فطيرة اللحمة من الأطباق الرئيسية التي يتم تقديمها في الإفطار أو السحور في رمضان، وتتميز بطعمها الشهي والمغذي للجسم. وتحتوي هذه الفطائر على خليط من اللحمة المفرومة والبصل والتوابل والعجينة، ثم يتم خبزها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

5- كرات البطاطس:

تعد كرات البطاطس من الأطباق السهلة التي يمكن تحضيرها في رمضان، حيث تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل النشويات والبروتينات. وتحضر هذه الكرات بخلط البطاطس المسلوقة والجبنة والبيض والتوابل، ثم يتم تشكيلها على شكل كرات وتقلى في الزيت حتى تصبح ذهبية اللون.

6- عصير الخضروات:

يعد عصير الخضروات من المشروبات الصحية التي يمكن تحضيرها في رمضان، حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ويمكن تحضيره بخلط الخضار المفضلة مثل الجزر والخيار والشمندر والخس والبرتقال، ثم يتم شربه بارداً في الإفطار أو السحور.

7- بسبوسة:

تعد بسبوسة من الحلويات التي يتم تقديمها في رمضان، وتحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل السكريات والدهون والبروتينات. ويتم تحضيرها بخلط السميد والسكر والحليب والبيض

باختصار، تتنوع وصفات رمضانية بين الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلويات والمشروبات، وتحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. من بين هذه الوصفات: السمبوسك، الفتوش، الشوربة، فطيرة اللحمة، كرات البطاطس، عصير الخضروات، وبسبوسة. يمكن تحضير هذه الوصفات بسهولة في المنزل، وتقديمها في الإفطار أو السحور.