غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تصريح مهم صادر عن دائرة التموين بخصوص شهر رمضان

مباحث التموين.jpg
شمس نيوز -غزة

قال مدير  دائرة مباحث التموين بالشرطة المقدم قنيطة، أن هناك وفرة في السلع الأساسية في السوق المحلي خلال موسم شهر رمضان المبارك.

وأضاف قنيطة، أن الأسواق المحلية تشهد استقرارًا كبيرًا على الأسعار في الآونة الأخيرة، و"نجري زيارات وجولات تفتيشية برفقة أطقم الوزارات المختصة.

وأوضح أن الدائرة تعمل وفق خطة عمل شاملة خلال شهر رمضان، تتضمن متابعة الأسعار في الأسواق وعدم التهاون مع أي مخالفة للقائمة الاسترشادية للأسعار التي نشرتها وزارة الاقتصاد.

وأشار إلى أنه تجري جولات دورية لمتابعة التزام التجار بالأسعار وضمان جودة السلع وصلاحيتها، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مخالفين.

وأردف بالقول: "الجولات الميدانية أظهرت التزامًا ملحوظًا بالأسعار لدى التجار، باستثناء بعض السلع التموينية".

وأكد أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق بعض المخالفين، وإحالة 11 تاجرًا مخالفًا للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لإجراءات مشددة لمنع تصنيع وتداول المفرقعات الخطرة، وبجولات تفتيشية على الأسواق والمكتبات ومحال بيع الهدايا التي تقوم ببيعها؛ لما تشكله من خطر كبير على سلامة المواطنين، وتعكير السكينة العامة.

وختم بالقول : "تم استدعاء عدد ممن يقومون بتصنيع واستيراد وبيع المفرقعات الخطرة، وكتابة التعهدات اللازمة عليهم بعدم تصنيعها أو تداولها وبيعها.