غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد ليلة القدر 2023 – 1444

ليلة-القدر-2023.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

متابعينا الكرام نضع بين يديكم موعد ليلة القدر لشهر رمضان 2023 – 1444.

ولا بد من أن نعلم أنه لا يوجد تاريخ محدد ليلة القدر في العام 1444 للتقويم الهجري.

ولكن عادة ما يتم تحديد ليلة القدر خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويمكن أن تقع في أي ليلة من هذه العشر الأواخر، ولكن الأكثر احتمالاً أنها تقع في الليالي الفردية مثل الليلة الواحدة والثالثة والخامسة وهكذا، وذلك استناداً إلى قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم "ابتغوها في العشر الأواخر من رمضان، في الوتر منها"، والوتر هو الليل الفردي. لذلك، ينصح المسلمون بالتفاني في العبادة خلال العشر الأواخر من رمضان والبحث عن ليلة القدر خلال تلك الفترة، والعمل على زيادة الأجر والثواب.

موعد ليلة القدر رمضان 2023 - 1444

ليلة القدر هي ليلة عظيمة ومباركة في الإسلام، حيث يُعتقد أنها أفضل من ألف شهر، وتترتب على ذلك فضائل عظيمة لمن يعبد الله فيها ويتوجه إليه بالدعاء والاستغفار. وتعد هذه الليلة فرصة للمسلمين لتحقيق المغفرة والرحمة والثواب من الله عز وجل، وذلك من خلال العبادة والتقرب إليه بالأذكار والصلوات والصيام والصدقات والاستغفار وقراءة القرآن الكريم.

ومن أهم الأحاديث التي تحث على البحث عن ليلة القدر قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً، غفر له ما تقدم من ذنبه"، وهذا يدل على أن العبادة في ليلة القدر تضاعف أجرها وثوابها، ويجب على المسلمين الاجتهاد في البحث عنها والتفاني في العبادة فيها.

ليلة القدر 2023 - 1444

وعلى الرغم من عدم معرفة الموعد الدقيق لليلة القدر، إلا أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أنها قد تقع في العشر الأواخر من شهر رمضان، وخاصة في الليالي الفردية مثل الليلة الواحدة والثالثة والخامسة وهكذا. وينصح المسلمون بتكثيف العبادة خلال العشر الأواخر من رمضان والبحث عن ليلة القدر في تلك الأيام، والاجتهاد في قراءة القرآن والذكر والصلاة والصدقة والاستغفار والدعاء، وذلك لتحقيق الأجر العظيم والمغفرة والرحمة من الله.