غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مستمرون حتى تحقيق مطالبنا

موظفو الأونروا يواجهون محاولات اجهاض حراكهم: سنرد بمزيدٍ من الاحتجاجات!

موظفو الاونروا
شمس نيوز - محمد ابو شريعة

يواصل اتحاد موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة والضفة الغربية خطواتهم التصعيدية الرافضة لقرارات الإدارة ومماطلتها في تنفيذ الاتفاقات بينها والاتحادات، والمماطلة في تطبيق مطالبهم.

ففي الضفة الغربية يواصل اتحاد الموظفين إضرابه المفتوح عن العمل لليوم الـ54 على التوالي مع إيقاف جميع الخدمات المقدمة من قبلهم.

وشدد رئيس الاتحاد جمال عبد الله، على أنه رغم كل الإجراءات التي اتخذتها إدارة الأونروا لإجهاض الخطوات التصعيدية، إلا أن الاتحاد سيستمر فيها حتى تنفيذ مطالبه.

وقال عبد الله لـ"شمس نيوز": "إدارة الأونروا أوقفتني عن العمل نتيجة لهذه الخطوات، كما شكلت لجانًا للتحقيق والتوجيه تهم بحق عدد من الموظفين".

وأشار إلى أن الأمر وصل إلى قطع رواتب جميع العاملين في مرافق الأونروا بالضفة الغربية والبالغ عددهم 3000 موظف منذ بداية شهر رمضان، بالإضافة إلى رفض الإدارة الجلوس معهم للاستماع إلى مطالبهم.

أما في قطاع غزة، فيواصل الاتحاد العصيان الإداري وعدم التواصل مع الإدارات المختلفة للأونروا في القطاع.

ومن ناحيته، أكد رئيس قطاع المعلمين في "الأونروا" بغزة محمود حمدان، أن العصيان الإداري مستمر بين الاتحاد والإدارة حتى تستجيب الإدارة لمطالبهم.

وتوقع حمدان في حديثه مع "شمس نيوز"، أن يستمر العصيان الإداري، وأن يتطور لمزيد من الخطوات التصعيدية، مبينًا أن هذه الخطوات قد تصل لمسيرات ضخمة أو إضراب عن العمل.

وأضاف: "كل الخيارات مفتوحة أمامنا حتى تحقيق مطالبنا، ونحن خلال أيام سنحدد أشكال الخطوات التصعيدية الأخرى، ولكن بعد أن يأخذ العصيان الإداري وقته".

وبحسب توقعات حمدان فإن الخطوات التصعيدية اللاحقة للعصيان الإداري قد تبدأ بعد نهاية شهر رمضان المبارك.