غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العاروري: العدوان الصهيوني على الأقصى جريمة كبرى سيرد عليها شعبنا ومقاومته بكل قوة

صالح العاروري.jpeg
شمس نيوز - بيروت

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، أن العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك اليوم، وما ارتكبه بحق المصلين والمعتكفين هي جريمة كبرى سيرد عليها شعبنا ومقاومته بكل قوة "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

ودعا العاروري أبناء شعبنا في كل مكان ونخص أبناء شعبنا في الأرض المحتلة عام 48 والذين تعرضوا للقمع الوحشي، مع أبناء شعبنا في الضفة والقدس للرد بكل قوة وبكل الأدوات على هذه الجريمة البشعة حتى يعلم الجميع وفي مقدمتهم الحكومة الصهيونية الفاشية المجرمة أن المس في المقدسات الإسلامية سيكون له ثمن كبير وسنحرق الأرض تحت أقدامهم.

وشهد المسجد الأقصى، الليلة، هجمة شرسة من قوات الاحتلال، على المرابطين والمعتكفين في باحات المسجد، ما أدى لإصابة المئات منهم.

وحاصرت القوات المعتكفين في المصلى القبلي، وأطلقت تجاههم عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة عشرات المرابطين بالاختناق، والرصاص المطاطي.

وجاءت الهجمة في محاولة من قوات الاحتلال لإفراغ المسجد الأقصى المبارك، وإفساح المجال أمام المستوطنين لاقتحام المسجد المبارك، وأداء طقوسهم التلمودية في باحاته، وسط دعوات من قبل جماعات المستوطنين بذبح القرابين في باحاته، بزعم الاحتفال بعيد الفصح اليهودي.