غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سنكون أمام وحدة ساحات اوسع من فلسطين

المُفكر بشور لـ"شمس نيوز": 'اسرائيل" تلعب بالنار والمساس بالأقصى قد يشعل المنطقة بكاملها

معن بشور.jpg
شمس نيوز - مطر الزق

أكد المفكر والكاتب اللبناني د. معن بشور، أن اقتحام الأقصى وإخراج المعتكفين بالقوة وجرح واعتقال المئات منهم تمهيدًا لدخول المتطرفين وممارسة شعائرهم الدينية الاستفزازية هي بمثابة اللعب بالنار.

وأوضح المفكر بشور لـ"شمس نيوز" أن استمرار العدوان الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والمعتكفين سيدخل المنطقة كلها في نفق دامِ ومجهول.

وقال: "ألا يدرك هذا المتطرف الصهيوني –ايتمار بن غفير- الذي حمله التطرف المتجذّر في مجتمعه إلى تبوء منصب وزاري أن (سيف القدس) ما زال مُشْهراً؛ وأن "وحدة الساحات" لن تقتصر هذه المرة على فلسطين وحدها".

ووجه المفكر بشور رسالة إلى الحكام العرب الصامتين قائلًا: "ليس المطلوب أن تشهروا حرباً دفاعاً عن حرمة مقدساتنا، وحمايتها واجب عليكم، ولكن على الأقل اسقطوا اتفاقات التطبيع مع العدو، وأدعموا صمود أهل بيت المقدس، وساندوا المقاومة في فلسطين واكناف فلسطين، وأعيدوا  الاعتبار للحد الأدنى من التضامن العربي والاسلامي، واخمدوا نيران الحروب والفتن المستعرة بين أبناء الأمة الواحدة".

وأصيب الليلة الماضية، عدداً من الفلسطينيين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال المئات من المعتكفين داخل الأقصى، بعد تصديهم لاعتداء جنود الاحتلال، خلال اقتحامهم المصلى القبلي لإخراج المعتكفين منه بالقوة.

واعتلت قوات الاحتلال سطح المصلى القبلي قبيل اقتحامه، وحطمت عددًا من نوافذه وألقت عبرها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المعتكفين داخله، ما أدى لوقوع إصابات في صفوفهم.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المعتكفين قبل أن تُخرجهم بالقوة من المسجد، فيما اقتحمت العيادة الطبية الملاصقة للمصلى القبلي.