غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

للمرة الثانية في هذه الليلة

بالصور طائرات الاحتلال تقصف أهدافًا عدة في محيط دمشق

قصف اسرائيلي في سوريا.jpg
شمس نيوز - دمشق

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد 9 إبريل 2023 سلسلة من الغارات الجوية ضد أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية، بسماع دوي انفجارات عنيفة في محيط العاصمة السورية دمشق، فيما لم تذكر تفاصيل وطبيعة الانفجارات حتى الآن.

يذكر أن قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمحيط دمشق فجر اليوم يأتي بعد ساعات من القصف المدفعي الإسرائيلي على سوريا عقب إطلاق صواريخ صوب هضبة الجولان المحتل من الأراضي السورية.

يُشار إلى أن مستوطنات الجولان المحتل تعرضت الليلة الماضية لقصف صاروخي من داخل الأراضي السورية، إذ قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "تم رصد ثلاث عمليات إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، عبرت إحداها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وسقطت في منطقة مفتوحة في جنوب هضبة الجولان المحتل.

وفي السياق فقد أمر ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي في الجولان المحتل"، بفتح الملاجئ في جميع مستوطنات جنوب الجولان، مطالبًا المستوطنين للبقاء بالقرب من المناطق المحصنة والامتثال لتعليمات قيادة الاحتلال، خشية من إطلاق مزيد من الصواريخ.

وأعلن "لواء القدس" في سوريا، في بيان مقتضب مسؤوليته عن استهداف مواقع للاحتلال في الجولان السوري، مؤكدًا أنه يأتي رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى، متوعًدا الاحتلال برد حازم من الجبهة الجنوبية في سوريا تجاه أي عدوان.

من جانبه، أفاد مصدر سوري، بقصف مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف لنقاط عسكرية في منطقة حوض اليرموك غرب محافظة درعا.

قصف اسرائيلي في سوريا.jpg


قصف إسرائيل في سوريا.jpg


قصف سوريا.jpg


قصف في سوريا.jpg