غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مفتي العراق: يوم القدس العالمي يجسد هوية المسلمين لنصرة فلسطين وشعبها

مفتي العراق مهدي الصميدعي.jpg
شمس نيوز -

أكد مفتي العراق سماحة الشيخ مهدي الصميدعي، أن يوم القدس العالمي يُجسد هوية جميع المسلمين الداعمين والناصرين والمؤدين لقضية فلسطين وشعبها المجاهد، مع الإشارة إلى أن الشعب الفلسطيني المجاهد يواجه آلة القتل والإجرام للكيان الإسرائيلي الغاشم نيابة عن الأمة.

وأوضح الشيخ الصميدعي خلال كلمة له ضمن خطاب قادة محور المقاومة في فعالية "منبر القدس" بمناسبة يوم القدس العالمي اليوم الخميس 13 إبريل 2023، أن القضية الفلسطينية اليوم تمر بين مآزق كبيرة أهمها الأطماع الإسرائيلية الموجودة في الأرض الفلسطينية.

وأشار إلى أن الأطماع الإسرائيلية تمتد من فلسطين لتصل إلى دول الجوار بما فيهم لبنان التي تعرضت للاعتداء والاحتلال من قبل الكيان الإسرائيلي.

وشدد مفتي العراق على أن الأمة لا يمكن أن تخفف الضغط عن نفسها إلا بأن تنصر القضية الفلسطينية، ليس نصر خطابات أو استنكارات ، إنما نصرًا حقيقيًا بالعمل والدعم والتأييد.

وقدم مفتي العراق نصيحة إلى الحكام العرب لا سيما المطبعين مع العدو الإسرائيلي قائلًا: "اتقوا الله فإن الشعب الفلسطيني الذي يُعتدى عليه قد كتب تاريخ مشرف ويقف في وجه المحتل، وعليكم نصرهم وتأيدهم ودعمهم بكل ما تملكون من قوة وإرادة".

وأكد أن العراق بمقاوميها ومجاهديها وشبابها ونسائها تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني قلبًا وقالبًا في كل ما يفعلونه من أجل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى المبارك.