قائمة الموقع

موعد تحري هلال شوال 1444 وعيد الفطر 2023 في السعودية

2023-04-14T09:45:00+03:00
موعد تحرير هلال عيد الفطر في السعودية - أجواء عيد الفطر 2023 - 1444.jpeg
شمس نيوز - الرياض

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن تحديد موعد تحري هلال شهر شوال 1444، وذلك وفقًا لقرار صادر عنها فجر الجمعة الموافق 14 أبريل 2023. وبناءً على ذلك، تدعو المحكمة عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرّي رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الخميس 29 / 9 / 1444 هـ الموافق 20 / 4 / 2023 م.

ووفقًا للحسابات الفلكية الرسمية، من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر 2023 في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023. ولكن القرار النهائي بشأن تحديد موعد عيد الفطر سيكون بعد رؤية هلال شهر شوال.


 

يتحدد موعد صلاة العيد في السعودية وفقًا للقرار الذي يتخذه المجلس الأعلى للقضاء بناءً على تقارير رؤية هلال شوال. ويجتمع المجلس في المساء قبل العيد لتلقي التقارير، وإذا تمت رؤية الهلال يعلن المجلس موعد صلاة العيد. ويحرص المسلمون في السعودية على معرفة موعد صلاة العيد مسبقًا لتنظيم جدول أعمالهم والاستعداد للاحتفال بالعيد بشكل لائق. ويتم الإعلان عن موعد صلاة العيد عادة عبر وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك التلفزيون والإذاعة ووسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن أيضًا الحصول على هذه المعلومات من خلال المساجد والجمعيات الإسلامية.

موعد تحري هلال شهر شوال 1444 في السعودية

تحتفل المملكة العربية السعودية وجميع الدول الإسلامية بعيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. وتعتبر الاحتفالات بعيد الفطر فرصة للتواصل والاحتفاء بالعائلة والأصدقاء، حيث تقوم العائلات بتبادل الهدايا والتهاني، وتقديم الأطعمة اللذيذة في المناسبة المباركة. كما تزين المدن بالأضواء والزينة، ويقام العديد من الفعاليات الاحتفالية في المناطق المختلفة من المملكة.


 

ويتضمن هذا الاحتفال أداء صلاة العيد في المساجد والمصليات وعادة ما يقوم الناس بزيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل التهاني والهدايا.

موعد عيد الفطر 1444 - 2023 في السعودية

كما تشهد الأسواق والمتاجر في السعودية خلال فترة العيد حركة تجارية كبيرة، حيث يتسابق الناس لشراء الهدايا والملابس الجديدة والحلويات والأطعمة الخاصة بالعيد.

يتمتع العيد الفطر في السعودية بطقوس وتقاليد خاصة، ويتميز بتناول الأكلات الشهية والترفيه والتجمع مع الأهل والأصدقاء، كما يشهد العيد تدفقا كبيرا للأموال والهدايا من الكبار للصغار.

موعد صلاة عيد الفطر في 2023 - 1444 السعودية

في النهاية، يعتبر عيد الفطر 2023 في السعودية مناسبة مهمة لجميع المسلمين في المملكة، ويتمنى الجميع قضاء أوقات ممتعة وسعيدة مع الأهل والأصدقاء والمحبين، والتركيز على القيم الدينية والأخلاقية المهمة في هذه المناسبة.


 

اخبار ذات صلة