غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لامبارد: لا شيء يقارن بلقب 2012.. وسر وحيد لقصة الريال

لامبارد
شمس نيوز -لندن

تحدث فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، عن مواجهة ريال مدريد غداً الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين.

واستهل لامبارد المؤتمر بالحديث عن مدى تحطم تشيلسي ومقارنته حاليا، بمشوار التتويج الصعب باللقب القاري عام 2012.

وصرح: "لسنا في المكان الذي نريده، لكن التحطم كلمة كبيرة، بالنظر إلى النتيجة والفريق الذي نواجهه، علينا القتال بشدة، بالطبع ستكون مباراة خاصة".

وتابع: "لا أعتقد أن أي شيء سيحدث غدا سيكون أفضل من التتويج في عام 2012، هذا اللقب لا يقارن. كانت مسيرة صعبة واجهنا خلالها نابولي وبرشلونة".

وعن انتقاده للجهاز السابق في حديثه عن اللياقة البدنية للفريق، علق: "أنا أتحمل مسؤوليتي بشدة ولا ألوم أحدا، هذه أمور يجب علينا تحديدها للمضي قدما، لا أشكك في التزام اللاعبين".

وبالنظر إلى دخول الملاك غرفة خلع الملابس عقب المباريات، قال: "أشعر بالراحة مع ذلك. عندما كنت لاعبا ويأتي الملاك لغرفة خلع الملابس كنت أشعر بالسعادة، وهذا ليس سيئا".
 

 

وتابع: "المالك يريد أن يتحدث ويزرع الإيجابية في اللاعبين، لا توجد مشكلة في إظهار الشغف".

واستطرد: "لا أشك أن الأجواء ستكون إيجابية في بداية المباراة، والباقي يعود إلينا للعب برغبة حقيقية لقلب الأمور، تواجدت هنا كثيرا لفهم أن الأجواء ستكون رائعة، وعلينا استغلال ذلك فهذا سيساعدنا".

وعن قوة ريال مدريد قال: "لا أعرف قصته بالضبط، لكنهم يملكون مدربا رائعا يستحق الإشادة، والسر الوحيد الواضح من الخارج امتلاكهم مجموعة ثابتة من اللاعبين منذ فترة طويلة".

وأضاف: "كما يملك الفريق الموهبة وأخلاقيات العمل وروح القيادة ويملك مودريتش وكروس وبنزيما ومواهب فردية قادرة على تحقيق النجاح".

وعلق على إمكانية مشاهدة مواجهة الفريقين في الموسم الماضي ودراستها قائلا: "درست مباراتي العام الماضي، لا أفعل ذلك في العادة لكن هناك تشابهات، ولدينا مرجع سريع من مواجهة الأسبوع الماضي حيث كان لدينا فرص للتسجيل، وهناك أمور عديدة يمكننا القيام بها بصورة أفضل".

وعن كيفية تعامله مع الوضع في حال ودع تشيلسي غدا وانتهاء موسمه: "سنقدم كل شيء، كل مباراة تلعبها لتشيلسي تمثل فرصة".

واختتم: "أنا أفكر في كل المباريات المقبلة باعتبارها كبيرة، علينا مواصلة العمل حتى النهاية".