غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سنتخذ خطوات تصعيدية كبيرة ابتداء من الغد

خبر أبو كرش لـ"شمس نيوز": قيادة السلطة مراوغة وكاذبة

شمس نيوز – عبدالله عبيد

هدَّد الناطق باسم موظفي تعيينات 2005، رامي أبو كرش باتخاذ خطوات تصعيدية كبيرة غداً الاثنين رداً على عدم وفاء السلطة بتعهدها بحل ملفهم في الموعد الذي تم الاتفاق عليه مع اللجنة السداسية التي جاءت للقطاع قبل شهرين ووعدت بإنهاء معاناة ما يزيد عن 11ألف موظف يعيشون أوضاعا صعبة منذ ما يزيد عن تسع سنوات قبل تاريخ الخامس من شهر مايو الحالي .

وأكد أبو كرش في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" أن من بين الخطوات التي سيتم تنفيذها يوم غد تنظيم مسيرة حاشدة في مدينة غزة سيشارك فيها جمع أصحاب هذا الملف وكافة المتضامنين معهم، فضلا عن القيام بإغلاق مكتب نواب حركة فتح في المدينة، وكذلك مطالبة قيادة فتح المتواجدة في القطاع بالاستقالة من منصبها، مشدداً على أن خطواتهم ستتصاعد بشكل تدريجي في حال استمرت المماطلة والمراوغة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لحل قضيتهم.

وقال أبو كرش ": يجب على المسئولين والرئاسة الفلسطينية أن توفي بواجباتها وأن تعمل بكل ما لديها من إمكانيات لتسوية أوضاعنا"، معتبراً ما جرى من قبل قيادة السلطة هو "مؤامرة" كبرى ضد هذا الملف " .

وأضاف : "نحاول التواصل مع أعضاء اللجنة السداسية التي وعدتنا بحل هذا الملف، ولكن لا أحد منهم يرد على اتصالاتنا ومكالماتنا، وكذلك تعمدوا الهرب خارج قطاع غزة في هذا الوقت تحديدا"، لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة نقضوا العهد، بعد وعدهم بحل الملف خلال شهرين.

تهرب واضح

وفسّر أبو كرش تجاهل أعضاء اللجنة السداسية وعدم درهم على اتصالاتهم بتهرب واضح من هذا الموضوع، وتابع " لا أحد يريد أن يخرج لنا ويطلعنا بآخر المستجدات التي حدثت بموضوعنا، فهذه القيادة كذابة ولم ترتقي حتى هذه اللحظة بالتعامل مع أبناء شعبها لذلك عليها أن ترحل عن قطاع غزة" .

وتساءل الناطق باسم موظفي تعيينات 2005 " السلطة وافقت ضمن اتفاق المصالحة مع حركة حماس بضم 52الف موظف يتبعون لحكومة غزة وفي المقابل يتجاهلون ملفنا ونحن موظفين رسمين دفعنا ثمن الانقسام في السابق واليوم نحن ضحايا المصالحة.

نقطة الصفر

أوضح أنهم علقوا أمالا كبيرة على زيارة وفد اللجنة السداسية للقطاع مؤخراً وخاصة بعد التصريحات الايجابية التي خرجت منه، مستدركاً " لكن الموضوع رجع إلى نقطة الصفر من جديد والكل تهرَب من المسؤولية ".

ومن المقرر أن تنظّم اللجنة الوطنية لتعيينات 2005 مسيرة حاشدة تتخللها وقفة احتجاجية حاشداً غداً الاثنين (5/5) الساعة 11 صباحا أمام مكتب رئيس اللجنة السداسية د.زكريا الأغا في مدينة غزة للمطالبة بحقوق ما يزيد عن 11 ألف موظف من موظفي تعيينات 2005 .