قائمة الموقع

اختتام حملة "منتج بلدنا هو سندنا" لدعم وترويج المنتجات الغذائية الوطنية

2023-04-21T01:39:00+03:00
منتج محلي.jpg
شمس نيوز - غزة

اختتم اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية حملة "منتج بلدنا هو سندنا" لدعم المنتجات الغذائية الوطنية، والتي شملت تنفيذ العشرات من الفعاليات وحملات التذوق والحملات الرقمية و حملات الدعم و المناصرة عبر المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت قد انطلقت الحملة تحت رعاية معالي وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتنفيذ اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية وبدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لـ GIZ والممول من BMZ في مدينة غزة، الأحد 19-03-2023 والتي تسعى إلى دعم وترويج المنتج الوطني الفلسطيني من خلال رفع الوعي لدى المستهلك الفلسطيني بجميع فئاته، بالتزامن مع دخول الموسم الاستهلاكي الخاص بشهر رمضان.

وتهدف الحملة التي جاءت تحت شعار "منتج بلدنا .. هو سندنا" إلى لفت أنظار المجتمع المحلي، والمستهلكين الفلسطينيين في مُختلف مُحافظات الوطن نحو المنتج الوطني، وتشجيعه ودعمه، لمُنافسة مختلف المنتجات الأجنبية المستوردة.

وتضمنت الحملة العديد من الفعاليات والأنشطة الميدانية، والتي جرى تنظيمها داخل المتاجر والمولات والمحال التجارية والأسواق، من شمال قطاع غزة حتى جنوبه، حيث ركزت على إبراز أهمية ومدى جودة المنتج الفلسطيني بشكل عام، والمنتجات الغذائية على وجه التحديد.

وتم خلال الحملة إطلاق العديد من الفيديوهات والنشرات التوضيحية والإرشادية ذات العلاقة بدعم المنتج الوطني، عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال المؤثرين.

كما نفذت الحملة العديد من الفعاليات والأنشطة الميدانية المسائية، داخل الاستراحات الشبابية والعائلية لإيصال رسالة الحملة، والتي استهدفت جميع فئات الشعب الفلسطيني، من ربات البيوت، والشباب، وأرباب البيوت، والأطفال، وأصحاب أخذ قرار الشراء، بهدف رفع وتوعية تلك الفئات، نحو أهمية دعم المنتج الوطني.

و قد نجحت حملة "منتج بلدنا .. هو سندنا" بالوصول الى اكثر من ٥٠٠ الف مواطن داخل قطاع غزة عبر حملاته الرقمية، ولأكثر من ٥٠٠٠ الاف مواطن بشكل مباشر عبر عدد من فعالياته، لنقل رسائل المنتج الفلسطيني وتسليط الضوء على جودته، وقدرته على المنافسة على أعلى المستويات، ونأسيس صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ستكون مستقبلاُ منصات خاصة لتشجيع ودعم المنتجات الوطنية والتي سيتم من خلالها الترويج للمنتجات الوطنية وإيراز دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

واكد رئيس اتحاد الصناعات الغذائية تيسير الصفدي على أهمية دور الشركاء و الداعمين لحملة "منتج بلدنا... هو سندنا" التي نفذها اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية، بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص المنفذ من قبل الGIZ بالنيابة عن BMZ، موجها الشكر لمؤسسة التعاون الألماني على دعمها المتواصل لقطاع الصناعات الغذائية والزراعية والذي اظهر تطورًا كبيرًا في هذه القطاع خلال السنوات الماضية وكان له الأثر الكبير في نمو هذا القطاع والارتقاء به.

و أكد المهندس محمد الوادية عضو لجنة دعم المنتج الوطني بالاتحاد علي أن الاتحاد بسعى بشكل مستمر لدعم المنتج الوطني وحمايته وتشجيعه بكل الوسائل والطرق المتاحة وعلي جميع الأصعدة.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي للاتحاد بغزة م. محمد عايش على أن هذه الحملة تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد في دعم وتعزيز دور المنتجات الوطنية من أجل زيادة الحصة السوقية للمنتج الوطني و التطوير الدائم له، وصولاً لتلبية احتياجات المستهلك الفلسطيني اليوم و في المستقبل ، الأسواق العربية والعالمية.

ومن جانبه قدم الشكر الجزيل للشركات التي ساهمت في دعم هذه الحملة سواء من خلال توفير العينات الخاصة بالتذوق للجمهور أو من خلال تقديم الهدايا التي تم تقديمها للجمهور الفلسطيني خلال فعاليات في جميع محافظات قطاع غزة.

وأكد أن الاتحاد سيستمر بإطلاق هذه الفعاليات والأنشطة التي من خلالها يستطيع المستهلك الفلسطيني التعرف علي المنتجات الوطنية والتي سيكون بها اللأثر الكبير علي دعم القطاع الصناعي والقطاع الزراعي من خلال تشجيع استهلاك المنتجات الوطنية وتعزيز تقة المستهلك بها حتى الوصول للاعتماد بشكل كامل علي منتجاتنا الوطنية وإحلالها كبديل للمنتجات المستوردة.

اخبار ذات صلة