غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملاحقات وحرق مركبات

بالفيديو والصور القيادي الأخرس يدين اعتداء عناصر من السلطة على نشطاء في الخليل: أمر مستنكر ولا يخدم سوى الاحتلال

جانب من الاعتداء
شمس نيوز - داود تمراز

دانَ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المُحرر ماهر الأخرس، اليوم السبت، بشدّة اعتداء عناصر من السلطة على مواطنين وأسرى محررين من عائلة "بلوط" في بلدة بني نعيم بالخليل، لدى معايدتهم وتوزيع الحلوى على ذوي الشهداء والأسرى بمناسبة عيد الفطر المبارك واصفاً ما جرى بــ"المعيب".

وقال القيادي الأخرس في تصريحٍ لـ"شمس نيوز": "ما جرى من اعتداء على عائلة بلوط عمل مُدان ومستكر، ولا يمكن القبول به مطلقاً"، مع إشارته إلى أنَّ الاعتداءات التي تنفذها أجهزة امن السلطة، او عناصر من حركة (فتح) أو من أي جهةٍ كانت لا يخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "كيف يمكن ان نفهم الاعتداء على منازل الأسرى المُحررين، والمواطنين الآمنين!، لا نفهم ذلك إلا أنه يأتي في سياق سياسة التنغيص على المحررين، وشاهدنا اعتداءات مشابهة على قيادات من العمل الوطني، الاسرى المحررين في لحظات الاستقبال، فكان يعتدى على المستقبلين وعلى المحرر، وهذه كلها أفعال مشينة، ولا يمكن تفسيرها إلا انها تخدم الاحتلال".

وتابع: "العمل مدان سواء نفذه عناصر من الأجهزة الأمنية، أو آخرين من حركة فتح، ولا يمكن القبول به، ويعكس حالة التعبئة الخاطئة تجاه المقاومين، والأسرى المحررين، والرموز الوطنية، وكان الأصل تكريم الأسرى، لا ملاحقتهم.. لا نقبل بهذه الأفعال مهما كان فاعلها، ومهما كانت الجهة المعتدى عليها".

وشدد على أنَّ الأسرى المحررين وذويهم يجب أن يحظوا باحترام وتقدير، لا ان يهانوا، خاصة أنهم قدموا أعمارهم وارواحهم فداءً للقضية، وكانوا مشاريع شهادة بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ، داعياً الأجهزة الأمنية للتوقف فوراً عن أي اعتداءٍ يصب في مصلحة الاحتلال، وينغص على شعبنا فرحته.

وأمس لاحقت عناصر من أجهزة السلطة شابين من عائلة "بلوط"، وأحرقت مركبتهما خلال زيارتهما لعائلات الأسرى والشهداء في بلدة بني نعيم شرقي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، في اليوم الأول من عيد الفطر.

وذكرت المصادر المحلية أن عناصر من الأجهزة الأمنية لاحقت مركبة الشابين براء وبهاء بلوط خلال زيارتهما لعائلات الشهداء والأسرى بمناسبة العيد، وأضرمت النار في مركبتهما.

وأطلقت الأجهزة الأمنية النار على منازل عائلة بلوط وداهمتها، واعتدت على أفراد العائلة بعد مطالبتهم بمعرفة مصير أبنائهم.

يذكر أن الشاب براء بلوط أسير محرر ومختطف سابق لدى أجهزة السلطة على خلفية انتمائه السياسي، وينحدر من عائلة قدمت عددًا من الشهداء والأسرى وتحمل تاريخاً نضالياً كبيراً.

ea8a8638-d2fb-4190-80d8-be4e581043e8.jpg
738eff8d-a4d4-4c70-9718-56c61a1d1528.jpg
db3ace30-ed76-405a-8a9e-4a578365e067.jpg
جانب من الاعتداء