غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رد طبيعي على جرائم الاحتلال

فتح الانتفاضة: العملية نتيجة لاستمرار السياسات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى

فتح الانتفاضة
شمس نيوز -غزة

باركت حركة فتح الانتفاضة، اليوم الاثنين، عملية الدهس البطولية في القدس والتي أدت إلى إصابة 8 إسرائيليين واستشهاد المنفذ، مؤكدة أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال.

وشددت خلال تصريح لها وصل "شمس نيوز"؛ على أن العملية هي نتيجة لاستمرار السياسات الصهيونية العدوانية بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى، مشيرة إلى أنها دليل واضح وتأكيد على استمرارية المقاومة.

 وأوضحت الحركة أن كل محاولات القتل والإجرام والإرهاب الصهيوني بحق شعبنا ومقاومتنا وأهلنا في القدس لن تكسر إرادة المقاومة؛ مؤكدة على أنها لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المضي في طريق المقاومة دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا بكل ما أوتينا من أدوات المقاومة وأشكالها.

يُشار إلى أن 8 إسرائيليين أصيبوا بجروح مختلفة أحدهم بجروح وصفت بالخطيرة مساء اليوم الاثنين بعملية دهس في "سوق شعبي" غرب مدينة القدس المحتلة، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار على المنفذ ما أدى إلى استشهاده.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على الإنترنت لحظة إطلاق مستوطن إسرائيلي النار بشكل مباشر على المركبة أثناء توقفها، دون تشكيل عليه أي خطر ما أدى لاستشهاد المنفذ، إذ أن مصادر عبرية أشارت إلى أن المنفذ هو حاتم نجمة من بيت صفافا بالقدس المحتلة.

وجاءت العملية بعد ساعات من اعتداء قوات الاحتلال- للمرة الثانية خلال يومين- على مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، وتخريب محتوياته كافة، بالتزامن مع منع المصلين من الدخول إليه أو الاقتراب من محيطه.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أوقفت اقتحامات المستوطنين للمسجد خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان وأيام عيد الفطر، خشية تصاعد التوتر بالمنطقة.