غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بايرن يقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني

شمس نيوز/برلين

فاز بايرن ميونيخ، الذي يعاني من كثرة الإصابات، على هوفنهايم 2-صفر، السبت، ليتخلص من آثار الغيابات والهزيمة القاسية أمام بورتو البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منتصف الأسبوع الماضي، ويقترب من حسم لقب دوري الدرجة الأولى الألماني.

وسجل سيباستيان رودي في الدقيقة 38، وأضاف أندرياس بيك لاعب هوفنهايم الهدف الثاني بالخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع لصالح بايرن حامل اللقب، الذي وسع الفارق إلى 13 نقطة مع فولفسبورغ صاحب المركز الثاني، الذي سيواجه شالكه الأحد قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

وترك بيب غوارديولا، مدرب بايرن، تشابي ألونسو وتياغو ألكانتارا وجيروم بواتنغ، على مقاعد البدلاء في البداية لمنحهم قسطا من الراحة، واختار دفع بالثنائي الشاب المؤلف من ميتشيل فايزر وجيانلوكا جاودينو ضمن التشكيلة الأساسية.

وقال جوارديولا: "كان الشوط الأول جيدا بالنسبة لنا وسيطرنا على الكرة كثيرا". وأضاف المدرب الإسباني، الذي ارتسمت على وجهه ابتسامه: "كان الشوط الثاني أكثر تعقيدا وشعرنا بالإرهاق. أنا فخور للغاية باللاعبين".

ويمكن لبايرن أن ينتزع اللقب بحلول الأسبوع المقبل إذا ما خسر فولفسبورغ.

ويستضيف بطل ألمانيا منافسه بورتو، الثلاثاء، المقبل في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال عقب خسارته أمامه ذهابا 3-1، الأربعاء الماضي. وغاب عن تشكيلة بايرن مجموعة كبيرة من لاعبيه الأساسيين، ومن بينهم فيليب لام وارين روبن وفرانك ريبري وباستيان شفاينشتايغر.

وتعرض الفريق لضربة أخرى الأسبوع الماضي باستقالة هانز-فيليممولر-فولفارت، طبيب بايرن ميونخ منذ فترة طويلة، والذي قال إن الإدارة الطبية للفريق هي المسؤولة عن الخسارة أمام بورتو.