غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متابعينا الكرام نضع بين يديكم موعد عيد الأضحى المبارك 2023 - 1444 في الدول العربية والإسلامية والعالم

عيد الأضحى (17).jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال الخبير في علوم الفلك والأرصاد الجوية وليد الحقيل إن موعد عيد الأضحى المبارك في الدول الإسلامية والعربية والعالم سيكون يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو / حزيران 2023. وأوضح الحقيل في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه من المتوقع رؤية هلال ذو الحجة يوم الأحد، حيث سيغيب القمر بعد الشمس بـ 30 دقيقة، ويكون يوم الاثنين هو يوم 1 ذو الحجة 1444هـ الموافق لـ 19 يونيو / حزيران 2023.

يشار إلى أن توقعات الخبراء في علم الفلك حول موعد عيد الأضحى 2023 مازالت قابلة للتغيير، حيث سيتم تحري رؤية الهلال من قبل الجهات الرسمية للإعلان عن الموعد الرسمي لأول أيام العيد. ويذكر أن المسلمين قد احتفلوا بعيد الفطر في جميع أنحاء العالم ابتداءً من يوم الجمعة 21 نيسان / أبريل في معظم البلدان، وفي دول أخرى صادف السبت 22 من الشهر ذاته، وذلك حسب تحري هلال شهر شوال. وقد أدوا صلاة العيد في المساجد والأماكن المفتوحة، ونشروا صور ومقاطع فيديو لهذه المناسبة الدينية المهمة.

وأدى المسلمون صلاة عيد الفطر في جميع البلدان الإسلامية وحول العالم، حيث نشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو لأداء الصلاة سواء داخل المساجد أو الأماكن المفتوحة، من بينها المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة والذي توافد إليه مئات الآلاف.

تمتع المسلمون بعطلة عيد الفطر خلال الفترة الماضية، ورغم عدم إعلان أي جهة عن عطلة الأضحى حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنها قريبًا قبل موعدها. لذلك، فإن البحث عن تفاصيل العطلة على محركات البحث حاليًا لا يفيد، حيث أنه ليس من الأيام الراهنة.