غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هدوء حذر في قطاع غزة ومستوطنات "الغلاف"

القصف على غزة
شمس نيوز - غزة

ساد هدوء حذر بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء 3-5-2023 بعد سلسلة من الغارات ليلة أمس وفجر اليوم شنتها طائرات الاحتلال ضد مواقع للمقاومة وأراض زراعية في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بعشرات القذائف الصاروخية صوب مستوطنات "الغلاف".

وكانت مصادر بالمقاومة الفلسطينية قالت لقناة الجزيرة فجر اليوم الأربعاء، بأن وقف إطلاق النار بدأ في تمام الساعة الرابعة فجرًا بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال.

وأضاف أن اتفاق وقف إطلاق النار كان نتيجة وساطة عدة أطراف، وسيكون متزامناً ومشروطاً بالتزام الطرفين.

وكانت القناة نقلت عن المصدر قوله، بأنه "لن يكون هناك هدوء ما لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل".

يُشار إلى ان طائرات الاحتلال الحربية شنت 6 غارات على محيط منطقة السفينة شمال غرب غزة، فيما استهدفت موقعاً يتبع للمقاومة غرب مدينة غزة بصاروخ من طائرة بدون طيار.

وفي حي الزيتون، استهدفت طائرات الاحتلال بدون طيار أرضا زراعية جنوب الحي دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وبالتزامن مع ذلك، شنت طائرات الاحتلال غارة على محافظة خانيونس استهدفت خلالها موقعاً للمقاومة غرب المحافظة.

كما وقصفت الطائرات الحربية موقع الثكنة العسكري، في محافظة رفح بعدة صواريخ، وقصفت الطائرات الحربية موقعًا للمقاومة غرب مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، تبعه استهداف موقع فلسطين، شمال غرب مدينة غزة.

في المقابل ردت فصائل المقاومة ضمن غرفة عمليات مشتركة برشقات مكثفة صوب مستوطنات غلاف غزة، إذ أكد المراسل العسكري لصحيفة معاريف تال ليف رام، بأن 104 صواريخ أطلقت من قطاع غزة صوب مستوطنات "غلاف غزة" خلال جولة التصعيد فيما اعترضت القبة الحديدية 24 صاروخًا فقط".

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن سكان غلاف غزة عبروا عن حالة من الغضب الشديد لوقف إطلاق النار مع قطاع غزة.