غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد تضرر مدرسة شمال القطاع

التربية والتعليم: الاحتلال يتعمد تعطيل العملية التعليمية باستهدافه للمدارس

قصف مدرسة شمال غزة
شمس نيوز - غزة

استنكرت وازرة التربية والتعليم العدوان الغاشم الذي طال مدرسة ذات الصواري الثانوية للبنات بمديرية شمال غزة، بعد تعرضها لشظايا الصواريخ "الإسرائيلية".

وأشارت الوزارة إلى أن الشظايا أصابت ساحة المدرسة و عدد من الفصول الدراسية، وحطمت زجاج العديد من النوافذ، وتشقق جدران العديد من الغرف الصفية والمرافق المدرسية، الأمر الذي أدى إلى إعاقة العملية التعليمية في المدرسة اليوم الأربعاء 3 مايو 2023.

وأكدت الوزارة في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه أن هذا الاعتداء المتكرر والمتعمد ما يعبر عن سياسة الاحتلال الممنهجة والمتعمدة في إحداث الأضرار ضد المنشآت التعليمية، حيث سجلت الوزارة تدمير أعداد كبيرة جداً من المدارس بصورة كلية أو جزئية، وتعرض مئات الأطفال والطلبة الفلسطينيين للقتل والجروح الخطيرة، أو الإصابة بالصدمات النفسية وذلك خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

وقالت الوزارة في بيانها أنها تبذل جهوداً كبيرة مع الدول المانحة لبناء المدارس لكن الاحتلال يقصف وبدون مبرر تلك المدارس متعمداً إلحاق الضرر فيها، داعية في الوقت ذاته مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية إلى الوقوف عند مسؤولياتها ولجم الاحتلال عن ارتكاب جرائمه بحق شعبنا والمؤسسات التعليمية وطلبة المدارس