غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة محسن العزاوي – من هو الممثل محسن العزاوي

وفاة محسن العزاوي.jpg
شمس نيوز - بغداد

تصدر سبب وفاة محسن العزاوي – من هو الممثل محسن العزاوي منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في جمهورية العراق والدول العربية والخليجية بعد إعلان نقابة الفنانين العراقيين والهيئة العربية للمسرح اليوم الأحد عن وفاة المخرج المسرحي والممثل محسن العزاوي عن عمر ناهز (84 عاما).

 

سبب وفاة محسن العزاوي

اخترنا لكم: تفاصيل سبب وفاة ناصر بن حمد السكران – من هو ناصر السكران ويكيبيديا

 

 

وفاة محسن العزاوي.jpg
 

وعن سبب وفاة المخرج والممثل العراقي محسن العزاوي أشارت نقابة الفنانين العراقيين والهيئة العربية للمسرح إلى أن المخرج محسن العزاوي توفي فجر اليوم الأحد (7-5-2023) بعد صراع طويل مع المرض.

 

من هو الممثل محسن العزاوي

ولد العزاوي في أبريل عام 1939 بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار وتخرج في معهد الفنون الجميلة قسم المسرح ثم أكمل دراسته في أكاديمية الفنون الدرامية والموسيقية في براج.

أخرج أكثر من 60 مسرحية منها (طنطل) و(حرم صاحب المعالي) و(العالم في ليلة) و(دعوة بريئة للحب) و(نديمكم هذا المساء) و(نشيد الأرض) و(أرجوحة الزمن الضائع) و(الحريق).

 

سبب وفاة محسن العزاوي.jpg
 

كما شارك بالتمثيل في مسلسلات (فوبيا بغداد) و(غرباء الليل) و(الواهمون) و(غربة وطن) و(رجل فوق الشبهات) و(سفر ومحطات) و(حصاد البساتين) و(نساء في حكاية) و(سواد الليل) وغيرها.

وشغل العديد من المناصب منها مدير الفرقة القومية للتمثيل بين عامي 1975 و1982 ومدير الفرقة القومية للفنون الشعبية بين عامي 1987 و1991.

وألف عددا من الكتب البحثية وأصدر مذكراته في كتاب بعنوان (الرهان على الزمان - سيرة ذاتية بفصول ومشاهد) عام 2017.

حصلت أعماله على العديد من الجوائز المسرحية وكرمه مهرجان بغداد الدولي للمسرح عام 2021.