غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يحي الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

ديمتري دلياني
شمس نيوز - غزة

يحي تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح في هذا اليوم الذكرى السنوية الاولى لاغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة على ايدي آلة القمع والارهاب الاسرائيلية.

وقال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح: "نتوجه بالتحية والاحترام لروح الشهيدة، ونعرب عن تضامننا الكامل مع عائلتها وأصدقائها وزملائها، ونجدد تعازينا لهم ولجميع ابناء شعبنا الفلسطيني. لقد كانت الشهيدة شيرين أبو عاقلة من أشد الداعين إلى الحرية والعدالة، وكانت مثالاً يحتذى به في مسيرة الصحافة الوطنية الفلسطينية."

واضاف دلياني ان شعبنا الفلسطيني  يستذكر بالأسى العميق جميع الصحفيين والصحفيات الذين استشهدوا على يد الاحتلال الإسرائيلي. حيث يشن الاحتلال الإسرائيلي حملاته الإجرامية ضد الصحفيين الفلسطينيين، ويقوم بعمليات اغتيال واعتقالات تعسفية واعتداءات جسدية ضدهم بشكل مستمر كجزء من سياسته لاخفاء جرائمه التي يرتكبها بحق الانسان الفلسطيني.

وشدد المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن حرية التعبير وحق الوصول إلى المعلومات هما حقوق أساسية للإنسان، ويتعين على المجتمع الدولي حمايتهما وتعزيزهما خاصة للشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال العسكري الاسرائيلي. وإن استهداف الصحفيين والصحفيات الفلسطينيين هو انتهاك صارخ لحرية الصحافة وحرية التعبير، ويتعين على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.