غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ليس تنظيماً استعراضياً

بالفيديو إعلامي فلسطيني: "الجهاد الإسلامي" فاوضت العدو و"مُسَدَسِهَا" على الطاولة

الاعلامي محمد العواودة.jpg
شمس نيوز - رام الله

علَّقَ الإعلامي الفلسطيني محمد العواودة على الأداء القتالي والتفاوضي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قائلاً: "فاوضوا ومسدسهم على الطاولة".

وقال العواودة في برنامجه ساعة بعد الحاجز الذي يبثه "تلفزيون بلدنا": "الجهاد الإسلامي تنظيم غير استعراضي، وهذا يسجل في سجل الشرف والنصر للجهاد الإسلامي".

وأضاف: "الجهاد الإسلامي، ليس تنظيم الرجل الواحد، وإنما هناك مجلس عسكري استشهد منه ثلاث بالضربة الأولى، بعد ساعات عاد ليعمل من جديد، ولم يرتبط بقائد واحد وإنما بمنظومة متكاملة".

وأشار إلى أن الإعلام العبري ذكر أن الجهاد الإسلامي تنظيم له استراتيجية واحدة، منذ نشأته وحتى اللحظة، ومحافظ على فكرته، وأنه لم يغير ولم يتبدل.

وتابع العواودة في نقله عما ورد في الإعلام العبري: "رغم صغر حجمه مقارنة ببقية التنظيمات، إلا أنه تنظيم فاعل استطاع الصمود في معركة أمام رابع جيش في العالم، وآلاف الرؤوس النووية وأجهزة تجسس واستخبارات دقيقة، رغم ذلك صمد في المعركة وجلس بالمفاوضات ومسدسه على الطاولة".

وخاضت المقاومة الفلسطينية وسرايا القدس، معركة "ثأر الأحرار" ردًا على اغتيال ثلة من قادتها فجر الثلاثاء الماضي، واستمرت المعركة لمدة 5 أيام، دكت خلالها المقاومة الفلسطينية مستوطنات ومدن الاحتلال من غلاف غزة، وصولًا إلى تل أبيب، ومستوطنات القدس ومحيطها.