غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحراك الشبابي في القدس يدعو لرفع العلم الفلسطيني رفضا لـ"مسيرة الأعلام"

مسيرة الأعلام.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

دعا الحِراكُ الشبابي الشعبي في القدس لاعتبار يومي الخميس  والجُمعة الموافق 18 - 19 أيار المقبل أياماً للعلم الفلسطيني في القدس، يأتي ذلك بالتزامن مع اصرارِ الاحتلال على المضي قدماً في عدوانه على المسجد الأقصى وعلى القدس، وعزمه على تسيير مسيرة الأعلام العدوانية الخميس المقبل.

ودعا الحراك الشبابي في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه شباب القدس الثائر وكل مرابط فيها إلى رفع أعلام فلسطين في كل ساحة وفوق كل منزل ومدرسة وفي السيارات، وبكل طريقة يمكن أن تنطق فيه بهويتها العربية الفلسطينية الأصيلة، مع إشارته إلى انَّ هذا الجهد الوطني يأتي استمراراً للمعركة التي خاضتها المقاومة الباسلة في غزة العزة.

وشدد الحراك على ضرورة توزيع الحشد والجهد ما بين التصدي للاقتحام في المسجد الأقصى صباحاً، والتصدي لمسيرة الأعلام في ساحة باب العامود بعد الظهر، وضرورة أن تلبي كل ساحات فلسطين والخارج على أوسع نطاق نداء ساحة الأقصى وساحة باب العامود.

كما، ودعا الحراك أهالي الضفة المحتلة وقطاع غزة الأبي الصامد والشتات المتطلع للعودة إلى رفع العلم الفلسطيني في كل ساحة وعند كل نقطة حدود يستطيعون الوصول إليها.

وفي رسالةٍ للعدو الإسرائيلي، جاء في البيان: "نقول للمحتل الغاصب إن سيادتك على القدس ليست إلا وهماً في خيالك؛ وإن هذه المدينة لن تكون إلا القدس العربية الإسلامية ولن تكون أورشليم اليهودية في يوم من الأيام؛ وإن يوم استعراضك لهذا الوهم سنحيله يوماً للعهد مع التحرير القريب لهذه المدينة بإذن الله".

نص بيان الحراك الشبابي الشعبي في القدس كما وصل "شمس نيوز"

يصر الاحتلال على المضي قدماً في عدوانه على المسجد الأقصى وعلى القدس في مسيرة الأعلام وذلك يوم الخميس 18-5-2023، بمناسبة الذكرى الموهومة التي يسميها "توحيد القدس"، والتي تؤرخ لاحتلاله الأسود للقدس عام 1967 بزمانه العبري، ويتوعد بأن هذه المسيرة ستبقى في مسارها العدواني كما هو، وبإمكانية اختتامها في المسجد الأقصى، وينشر الآلاف من جنده لتحقيق ذلك؛ وأمام كل هذا فإن الحراك الشبابي الشعبي في القدس يعلن:

أولاً: نعلن الخميس 18 أيار 2023 يوماً للعلم الفلسطيني في القدس وندعو شباب القدس الثائر وكل مرابط فيها إلى رفع أعلام فلسطين في كل ساحة وفوق كل منزل ومدرسة وفي السيارات وبكل طريقة يمكن أن تنطق فيه بهويتها العربية الفلسطينية الأصيلة، ونعتبر ذلك استمراراً للمعركة التي خاضتها المقاومة الباسلة في غزة العزة.

ثانيا: ندعو إلى إعلان الخميس والجمعة 18 و19-5 أياماً للعلم الفلسطيني في كل ساحة في فلسطين؛ وندعو أهلنا وإخواننا في ضفة العرين والداخل المحتل سند القدس الأقرب وقطاع غزة الأبي الصامد والشتات المتطلع للعودة إلى رفع العلم الفلسطيني في كل ساحة وعند كل نقطة حدود يستطيعون الوصول إليها.

ثالثاً: نقول للمحتل الغاصب إن سيادتك على القدس ليست إلا وهماً في خيالك؛ وإن هذه المدينة لن تكون إلا القدس العربية الإسلامية ولن تكون أورشليم اليهودية في يوم من الأيام؛ وإن يوم استعراضك لهذا الوهم سنحيله يوماً للعهد مع التحرير القريب لهذه المدينة بإذن الله.

رابعاً: نؤكد على ضرورة توزيع الحشد والجهد ما بين التصدي للاقتحام في المسجد الأقصى صباحاً، والتصدي لمسيرة الأعلام في ساحة باب العامود بعد الظهر، وضرورة أن تلبي كل ساحات فلسطين والخارج على أوسع نطاق نداء ساحة الأقصى وساحة باب العامود.

(كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي ۚ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ )

القدس

16/05/2023