غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور مناورة عسكرية كبيرة لحزب الله تحاكي تحرير فلسطين

مناورة عسكرية لحزب الله 4.jpg
شمس نيوز - بيروت

نظم حزب الله اللبناني اليوم الأحد (21-5-2023) مناورة عسكرية كبيرة تحاكي اقتحام الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، تزامنًا مع استخدام الذخيرة الحية من "الرصاص والصواريخ والمدفعية والقناصة".

وجاءت المناورة العسكرية لحزب الله اللبناني ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ (23) لانتصار المقاومة اللبنانية على العدو الإسرائيلي وإرغامه على الانسحاب من لبنان.

مناورة عسكرية لحزب الله 5.jpg
 

وشهدت المناورة العسكرية عروضاً عسكرية ومناورات حية، وفي السياق ذاته أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي، أن مقاومة اليوم هي قوة ممتدّة ومحورٌ كامل سيبقى يتطور من غزة والضفة والداخل المحتل ولبنان انطلاقًا من إيران، متوجهاً للعدو بالقول "التفكيك بين الجبهات خيالي".

وفي تعليق على ما تم تداوله عقب إعلان حزب الله عن إجراء المناورة بأن الأخيرة سيعرض "سلاحاً نوعياً" خلالها، قال السيد صفي الدين بأن ما عُرض اليوم هو جزء بسيط ومتواضع من جهوزية وقدرة المقاومة، مؤكداً أن “العدو سيرى فعل الصواريخ الدقيقة في قلب كيانه إذا ارتكب أي حماقة".

وقال صفي الدين: "إن رسالتنا للعدو بأن المقاومة التي صنعت الانتصارات مع شعبها لم تتعب ولم تتراجع رغم محاولتكم اخضاعها بكل أشكال الضغوطات السياسية والاقتصادية"، مؤكداً الجهوزية الدائمة كما طلب السيد نصر الله لمواجهة أي عدوان ولتثبيت معادلة الردع التي حمت لبنان وحمت ثرواته".

كما شهدت المناورة استعراضاً للمهارات القتالية الفردية ومهارات التسلق، إضافة إلى عرض على الدراجات النارية، ومناورة حية لعملية أسر آلية عسكرية، إضافة لعملية أسر داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث استخدمت الذخيرة الحية، إضافةً إلى محاكاة اقتحام مستعمرة واقتحام حاجز ومحاكاة لتفجير جدار الحدود والعبور إلى فلسطين.

كما جرى عرض لعملية هجومية نوعية على موقع بالقرب من “موقع بئر كلاب” الذي سبق أن كان موقعاً لجنود الاحتلال قبل تحرير الجنوب عام 2000. هذا وشارك عدد كبير من المسيرات ومنها مسيرات تكتيكية، في هذه العملية التي انتهت برفع راية المقاومة.

مناورة عسكرية لحزب الله 1.jpg

 

 


مناورة عسكرية لحزب الله.jpg


مناورة عسكرية لحزب الله 2.jpg

 


مناورة عسكرية لحزب الله 4.jpg


مناورة عسكرية لحزب الله 5.jpg