غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هيئة الأسرى: الأسير رياض العمور بحاجة لعملية قلب مفتوح

الأسير رياض العمور
شمس نيوز - سجون الاحتلال

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن الأسير المريض رياض العمور (53 عامًا) من مدينة بيت لحم، بحاجة إلى عملية قلب مفتوح.

وأوضحت الهيئة، بعد زيارة محاميها كريم عجوة للأسير العمور في سجن "عسقلان"، أنه كان خضع الأسبوع الماضي لـ3 فحوصات بالدم، وستُجرى له أيضًا فحوصات جديدة خلال اليومين القادمين، وقد أبلغه طبيب العيادة بوجود مشكلة بالدم لديه.

وأضافت أن الأسير العمور يعاني من عدم استقرار في قياس الدم، ومن مشكلة في الصمام الداخلي للقلب، وهو بحاجة إلى عملية قلب مفتوح، علمًا أنه خضع في الماضي لعمليتي قلب مفتوح، الأولى كانت عام 2010.

وأشارت إلى أن الأسير العمور يأخذ 6 أنواع من الأدوية يوميًا، من بينها مميع للدم، ودواء للضغط، وللمعدة وفيتامينات، ودواء لعلاج السوائل على الرئة، وآخر لالتهاب المثانة الذي يعاني منه.

ولفتت إلى أنه بحاجة إلى أنواع معينة من الطعام تناسب وضعه الصحي، ولا يستطيع تناول العديد من أصناف الطعام مثل السمك واللحوم والدجاج.

والأسير العمور اعتُقل عام 2002، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد 11 مرة، وواجه تحقيقًا قاسيًا وطويلًا، فقد على إثره السمع في إحدى أذنيه.

ومنذ بداية اعتقاله، يتعرض لجريمة الإهمال الطبي، ومكث في "مستشفى سجن الرملة" 7 أعوام، كما فقد والديه خلال سنوات سجنه وحُرم من وداعهما.