قائمة الموقع

قصة اختطاف طيار سعودي في لبنان وتحريره خلال ساعات

2023-05-30T10:47:00+03:00
اختطاف مواطن سعودي
شمس نيوز - بيروت

أثارت قصة اختطاف طيار سعودي في لبنان ضجة واسعة في الأراضي اللبنانية والسعودية لا سيما على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية قبل الإعلان رسميًا صباح اليوم الثلاثاء عن تمكن قوات الجيش اللبناني من تحريره واعتقال الخاطفين.

وكانت وسائل إعلامية لبنانية وسعودية كشفت ليلة أمس الاثنين عن اختطاف مواطن سعودي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية، على طريق مطار بيروت في العاصمة اللبنانية، بينما توعّد وزير الداخلية اللبناني الخاطفين بعقابٍ قاسٍ.

اختطاف مواطن سعودي على طريق مطار بيروت

ووقعت حادثة الاختطاف، ليل السبت الفائت، فيما ذكرت قناة “الإخبارية” السعودية، أنّ المواطن السعودي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت، وجرى اختطافه من وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية.

ونقلت القناة السعودية عن مصدر قوله، إن الخاطفين بعثوا برسالة هاتفية صادرة من الضاحية الجنوبية لبيروت يطالبون فيها بفدية تقدر بمبلغ 400 ألف دولار، أي ما يعادل 1.5 مليون ريال سعودي.

تحرير الطيار السعودي

وفي السياق ذاته أعلن الجيش اللبناني صباح اليوم الثلاثاء أن دورية من مديرية المخابرات تمكنت من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف.

من جهته  جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي “تأكيد الاصرار على ضبط الوضع الامني وعدم السماح بحصول اي تهديد يطال امن اللبنانيين والرعايا المتواجدين في لبنان”.

وقال: "إن عملية خطف احد المواطنين السعوديين مدانة بكل المعايير، ونحن نهنئ الجيش على الجهد الكبير الذي بذله للإفراج عنه وتوقيف المتورطين في عملية الخطف".

أضاف: "نحن حرصاء على عودة جميع الاخوة العرب الى لبنان ومنع اي تهديد يطالهم، بالإضافة الى منع استخدام الاراضي اللبنانية منطلقا لاي عمل يهدد امن الدول العربية وسلامتها".

اخبار ذات صلة