غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الموظفون يثورون

بالصور "في العش ولا طارت".. أين اختفت الـ 90 مليون دينار من خزينة جامعة القدس المفتوحة؟

جامعة القدس المفتوحة
شمس نيوز - مطر الزق

"أين ذهبت الـ90 مليون دينار أردني؟، أين حقوق الموظفين؟، نريد تطوير الجامعة، وتطبيق الأنظمة الداخلية وعدم الالتفاف على مطالبنا"، تحت هذه المطالب المشروعة نظم الموظفون في جامعة القدس المفتوحة اعتصامًا حاشدًا بمقر الجامعة في غزة؛ للمطالبة بحقوقهم وإنقاذ الجامعة قبل فوات الأوان.

ويسعى الموظفون في جامعة القدس المفتوحة من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات للضغط على إدارة الجامعة لتنفيذ جملة من المطالب المشروعة أبرزها الكشف عن مصير الـ 90 مليون دينار أردني -مدخرات الموظفين في الجامعة- إضافة إلى أن تنفيذ نظام الجامعة الأساسي الذي وقَّع عليه رئيس السلطة محمود عباس وترفضه إدارة الجامعة كما يقولون.

رئيس لجنة الموظفين في جامعة القدس المفتوحة هشام دويكات أوضح أن فعاليات الموظفين في الجامعة مستمرة حتى تنفيذ مطالبنا المشروعة قائلًا: "اعتصاماتنا لا تهدف لإغلاق الجامعة ولا تعطيل العملية التعليمية مطلقًا؛ إنما نريد حماية حقوقنا وأموالنا".

وأضاف: "الحوار بين الموظفين وإدارة الجامعة ومجلس الأمناء والقيادة السياسية في غزة ورام الله لم تتوقف مطلقًا وما زالت مستمرة"، معبرًا عن أمله بأن يصل الجميع لاتفاق يُنهي حالة الفوضى الإدارية في الجامعة.

وفيما يتعلق بالـ 90 مليون دينار قال دويكات في تصريح لـ"شمس نيوز": "عندما نتحدث عن مدخرات الموظفين نقصد بها (مكافآت نهاية الخدمة، والتقاعد، وصندوق التوفير)، هذه المدخرات من حق الموظفين في الجامعة والإشكالية الكبيرة أن المدخرات غير موجودة في مالية الجامعة، ومن حقنا كموظفين أن نسألَ أين ذهبت أموالنا التي يتم اقتطاعها شهريًا من رواتبنا؟.

وأشار إلى أن حجة إدارة الجامعة بوجود أزمة مالية لا يمكن أن تقنع الموظفين قائلًا: "المدخرات يتم اقتطاعها شهريًا من رواتبنا وأزمة نقص الطلبة منذ سنوات عدة لا تعاني منها جامعة القدس المفتوحة فقط بل جميع الجامعات تعاني من نقص في أعداد الطلبة المسجلين لديها، لذلك الأزمة المالية ليست حجة مقنعة مطلقًا".

وأوضح دويكات أن موظفي الجامعة يطالبون ديوان الرقابة المالية والإدارية بالإسراع في إصدار التقرير النهائي الخاص بالجامعة كي يتسنى للجهات المعنية بتطبيق التوصيات الواردة فيه، كما يطالبون إدارة الجامعة ومجلس الأمناء فورًا بوقف الاجراءات والممارسات التي تؤثر سلبا على الجامعة وعلى رأسها العلاوات غير الشرعية.

وأشار إلى أن الموظفين يطالبون رئيس الجامعة بوضع خطة مالية لصرف ما تراكم من مستحقات تم ترصيدها سابقًا تحت شعار الأزمة المالية المزعومة.

كما حذر دويكات من المساس برواتب الموظفين قائلًا: "الراتب خط أحمر لن نسمح بالمساس به أو الانتقاص منه تحت أي شعار كان".

ويطالب الموظفون في جامعة القدس المفتوحة وفقًا لدويكات، رئيس الجامعة بضرورة إجراء الاصلاحات الإدارية عبر النظام الأساسي بالإعلان عن الشواغر المراد ملؤها بدءًا من نواب الرئيس ومساعديه ومدراء دوائره مرورًا بالعمادات وإدارات الفروع واستقبال الطلبات، على أن يتم القبول بعد إجراء المقابلات حسب النظام الجامعي.

وشدد دويكات على أن الموظفين في الجامعة سيمارسون حقهم المشروع في الاعتصام حتى تنفيذ جميع مطالبهم المكفولة وفقًا للقانون والنظام والشرع، قائلًا: "عدم الاستجابة قد يدفع الموظفين لاتخاذ سلسلة أخرى من الاعتصامات لا نرغب بتنفيذها".

 

مطالب الموظفين في جامعة القدس المفتوحة كما وصلنا نسخة عنه::

 

مطالب جامعة القدس المفتوحة.JPG


جامعة القدس المفتوحة تدخل أزمة حقيقية.JPG
 

مطالب موظفو جامعة القدس المفتوحة.JPG
 

 

اعتصام جامعة القدس المفتوحة.jpg


اعتصام جامعة القدس المفتوحة 1.jpg


اعتصام جامعة القدس المفتوحة 3.jpg


اعتصام جامعة القدس المفتوحة 6.jpg


اعتصام جامعة القدس المفتوحة 7.jpg


اعتصام جامعة القدس المفتوحة 8.jpg


اعتصام جامعة القدس المفتوحة 9.jpg


اعتصام جامعة القدس المفتوحة 10.jpg