غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2023

تهنئة عيد الأضحى بالاسم 2022 (1).png
شمس نيوز

تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2023، إذ تضج مواقع ومحركات البحث عبر جوجل بالسؤال والبحث عن تكبيرات عيد الأضحى ليرددوها ويشاركوها مع أهلهم وأحبائهم.

ووضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2023، لتتمكنوا من مشاركتها وترديد التكبيرات لتنالوا الاجر والثواب الجزيل من الله عز وجل.

ويستحب التكبير ورفع الصوت بالتكبيرات في الطريق إلى مصلى العيد؛ لما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان (يخرج يومَ الفطر فيكبِر حتى يأتي المصلَى، و حتى يقضي الصلاة ، فإذا قضى الصلاةَ قطع التَكبير).

تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2023

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.

وتبدأ تكبيرات عيد الأضحى المبارك، من غروب الشمس ليلة العيد، وتنتهي عند خروج الإمام إلى مصلى العيد للصلاة.

ويعد التكبير من أجمل السنن في عيد الأضحى المبارك، التي يستحب على المسلم المناداة بها خلال العيد.

كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك

وتقام صلاة عيد الأضحى صباح اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وتكون عبارة عن ركعتين ينوي بها صلاة العيد، ثم يكبر في الركعة الأولى، وفيها سبع تكبيرات، سوى تكبيرة الإحرام، وتكبيرة الركوع ثم قراءة الفاتحة وما تيسر من كتاب الله، حيث تُصلى الركعة "كسائر الصلوات" ثم يقوم للثانية ويكبر خمس تكبيرات سوى تكبيرةِ القيام والركوع، ويعيد ما قام به في الركعة الأولى.

تهنئة عيد الأضحى بالاسم 2022 (1).png
عيد الأضحى.jpg
تكبيرات عيد الأضحى 2022.jfif
تكبيرات عيد الأضحى 2022.jpg
تكبيرات عيد الأضحى 2022.webp