غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بالفيديو والصور بالأسماء.. ارتقاء 5 شهداء من الجبهة الشعبية القيادة العامة بغارة إسرائيلية على الحدود السورية

عملية اغتيال.jpg
شمس نيوز - بيروت

أعلنت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين – القيادة العامة استشهاد 5 من عناصر الجبهة في غارة إسرئيلية فجر اليوم الأربعاء.

وقال القيادي في "الجبهة الشعبية" أنور رجا  إنّ "خمسة شهداء ارتقوا في اعتداء اسرائيلي على مركز للجبهة في بلدة قوسايا الحدودية".

وأضاف رجا أنّ "الاعتداء الاسرائيلي على مركز للجبهة في قوسايا على الحدود اللبنانية السورية أدّى كذلك إلى إصابة 10 آخرين بجروح".

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة بدر أحمد جبريل في صفحته في "تويتر" إنّ "الشهداء الخمسة ارتقوا عقب استهداف الاحتلال أحد مواقع الجبهة عند الحدود اللبنانية السورية".

وعقب الاستهداف الإسرائيلي، قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في بيان اليوم: "العدوان الذي استهدف عناصرنا جاء ضمن الحرب الصهيونية المفتوحة على شعبنا الفلسطيني في كل أماكن وجوده".

ونعت الجبهة في البيان الشهداء الخمسة، مؤكدةً أنّ "هذه الجريمة ليست معزولة عن الأحداث الأخيرة المتسارعة على الجبهتين اللبنانيّة والسوريّة، وهي في إطار التهديدات الصهيونيّة المتواصلة التي تستهدف قوى المقاومة في داخل فلسطين وخارجها".

وأشار البيان إلى أنّ "الاحتلال يسعى من خلال ارتكاب هذه الجريمة لتوجيه مجموعة من الرسائل إلى المقاومة، متوهماً أنّه يستطيع من خلالها ردع المقاومة المتنامية التي سترد على هذه الجريمة من دون أن ترهبها التهديدات الصهيونيّة".

وليل الأحد الماضي، استهدف عدوان إسرائيلي محيط دمشق جاء من فوق الجولان المحتلة بأربعة صواريخ استهدفت مواقع عسكرية.

وأفاد مراسل الميادين بأنه "جرى إسقاط صاروخين في محيط قطنا في ريف دمشق الغربي، فيما سقط الثالث جنوب دمشق في محيط منطقة الكسوة. أمّا الرابع، فاستهدف محيط أحد المواقع جنوب شرقي العاصمة في محيط مطار دمشق".

وفي مطلع أيار/مايو، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي استهدف محيط مطار حلب الدولي وبلدة السفيرة في ريف حلب الجنوبي، ما أدّى إلى خروج مطار حلب عن الخدمة..

1-     الشهيد القائد المقدم البطل عماد احمد الحاج قدور.

2-     الشهيد القائد البطل المقدم خالد احمد الحامش.

3-     الشهيد البطل شادي محمد البوش.

4-     الشهيد البطل وسيم إسماعيل خليل.

5-     الشهيد البطل محمد عصام نمر.        

 

 

 

 

عملية اغتيال.jpg
قصف في البقاء.jpg