غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال ينشر كتل إسمنتية في منطقة السياج الفاصل مع غزة لاتقاء "الكورنيت"

جدار اسمنتي.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

كثّف جيش الاحتلال نشاطاته الأمنية في منطقة السياج الفاصل مع قطاع غزة، والتي تستهدف بناء ونشر كتل إسمنتية يسعى من خلالها جيش الاحتلال إلى "حماية" مستوطناته ومستوطنيه، ولإحباط أنشطة المقاومة الفلسطينية عند اندلاع أي مواجهة محتملة جديدة، في ظل توالي المواجهات خلال السنوات الأخيرة.

وتركز المؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية في الوقت الراهن على نشر هذه الكتل الإسمنتية التي تستهدف إحباط عمل وحدات إطلاق صواريخ "الكورنيت" (الموجهة المضادة للدروع) التي تسعى لاقتناص الفرصة لاستهداف المستوطنين وآليات قوات الاحتلال المنتشرة على الحدود.

وتقدر المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية أن أسباب استخدام المقاومة هذا السلاح هو لرغبتها في تحقيق صورة نصر أولية خلال بداية المواجهات وجولات التصعيد، فضلاً عن فعاليته العسكرية في استهداف المركبات الإسرائيلية وقدرته على إصابة الأهداف بدقة.

وفي 23 مايو/أيار الماضي، ذكر تقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الجيش الإسرائيلي يواصل تحصين مستوطنات غلاف غزة لمنع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع، حيث كثّف من نصب جدران دفاعية وسدود ترابية تخفي بشكل كامل الحدود ما بين القطاع ومستوطنات الغلاف.