غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال زيارة لمقرها في بيروت ..

بالصور ملتقى الصحافيين الفلسطينيين يُبارك لــ قناة فلسطين اليوم حصولها على جائزةٍ دولية

ملتقى الصحفيين الفلسطينيين
شمس نيوز -بيروت

 زار وفدٌ من «ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان pal journalists»، قناة فلسطين اليوم الفضائية لتقديم التهاني بحصولها على جائزة أفضل فيلم وثائقي خلال مهرجان "Dxbsif" العالمي للأفلام القصيرة، والذي أقيم في دولة الإمارات.

وكان في استقبال الوفد مدير عام قناة فلسطين اليوم الأستاذ "سيف الدين موعد"، الذي رحب بدوره بالزيارة، وأكد على أن فوز فيلم "حلم مبتور" بالمركز الأول، هو إنجاز إعلامي يُضاف لمسيرة الإعلام الفلسطيني".

وأوضح "موعد" للوفد أن " فكرة الفيلم التي نُفِذت بالتعاون مع جامعة الأقصى بغزة، هي انعكاس حقيقي للواقع الإنساني في القطاع المحاصر منذ سنوات، لافتاً إلى أهمية دعم  إنتاج الأفلام التي تُحاكي قضايا الناس ومعاناتهم، ومدى تأثيرات استمرار الاحتلال على حياتهم، وكشف الجرائم التي تُنفذ بحقهم وعرضها في المنابر الإعلامية الدولية".

وتدور القصة وفقاً لمخرج الفيلم الصحفي "عامر أبو عمرو" حول شاب يُمارس الرياضة وحال الحصار دون سفره من غزة للمشاركة في مسابقات دولية، ما اضطره للذهاب إلى الحدود ليوصل صوته للعالم؛ ولكن أصيب من قبل الاحتلال وفقد قدمه وانتهت أحلامه".

وخلال الزيارة أهدى "موعد" نسخة خاصة من فيلم "حلم مبتور" لصالح ملتقى الصحفيين الفلسطينيين في لبنان، مشيداً بالدور النقابي والإعلامي الذي يُمارسه الملتقى، مؤكداً في الوقت ذاته على فتح أفاق التعاون والتواصل وتسخير كل إمكانيات قناة فلسطين اليوم لدعم أنشطة الملتقى سواء على صعيد التدريب والتطوير أو غيرها من سبل التعاون".

من جانبه، "أثنى وفد الملتقى على الجهود التي تبذلها قناة فلسطين اليوم في تعزيز الوعي العالمي بإحدى أهم القضايا الوطنية التي يستهدفها الاحتلال، وهي قضية حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

وأكد وفد ملتقى الصحفيين، أن "قناة فلسطين اليوم مؤسسة وطنية، وإحدى أهم وسائل الاعلام الفلسطينية التي تحظى بثقة المتابعين والجمهور، لما تقدمه من مُنتج إعلامي ساهمه بشكلٍ فعال في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".