غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حساب محمد صلاح على الفيسبوك – حساب mohamed salah منفذ عملية الحدود

حساب الجندي المصري محمد صلاح منذ عملية معبر نتسانا على الحدود بين مصر واسرائيل.JPG
شمس نيوز - غزة

حساب محمد صلاح على الفيسبوك – حساب mohamed salah منفذ عملية الحدود ، شهدت منصة الفيسبوك للتواصل الاجتماعي بحثًا مكثفًا خلال الساعات الماضية عقب الاعلان رسميًا عن اسم منفذ عملية معبر نتسانيا الحدودي بين مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة وأدى إلى قتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين في عملية ضربت الامن الإسرائيلي في مقتل وفقًا للمراقبين والمتابعين.

وبعد الاعلان عبر وسائل إعلام الاحتلال عن اسم المجند المصري محمد صلاح منفذ عملية معبر نتسانيا تصدر اسمه منصات التواصل وبدأت النشطاء يتداولون آخر كلمات الشهيد محمد صلاح على حسابه الخاص.

 

آخر ما كتبه الجندي المصري محمد صلاح عبر حسابه بفيسبوك

حساب الجندي المصري محمد صلاح منذ عملية معبر نتسانا على الحدود بين مصر واسرائيل.JPG
 

وعبر حسابه بـ”فيسبوك” كان الجندي محمد صلاح، قد كتب في 12 يوليو 2022، فوق صورة له من مكان مرتفع: “من عُز بقوم ذُل بذلهم، ومن عُز بالرحمن ظل عزيزاً”.

ويوم 30 يونيو 2021 كتب “الرسام”- كما يلقبه المقربون منه لأنه يحب الرسم ويتخذه هواية – : "اليوم يوم ميلادي الـ 20 وهانا قد بدأت في عامي الجديد لا أدري أي عام انقضى ولأي أجل سأعيش".

وتابع داعيا: ” اللهُم إني أشَهدك بأني قد رضُيت بُكل ما أردته لي فِي عامِي الماضَي مِن عَطاء وحِرمان وجَبر وكسَر ومِن فرَح وألِم ومِن نَجاح وفشل فأرضني فـي عامِي الجَديد بِفرح وجَبر مِن حيث لا احتسب".

 

إسرائيل تسلم جثمان الشهيد محمد صلاح لمصر

وتم التأكد من استشهاد محمد صلاح والتلميح أنه منفذ الحادث، عن طريق بعض المنشورات التي نشرها أصدقاؤه على صفحاتهم الخاصة، والذين تحدثوا فيها على وفاته كـ”شهيد”.

حساب الجندي محمد صلاح على الفيسبوك.JPG
 

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت بمقتل 3 جنود في “حادث أمني” وقع عند الحدود المصرية، فيما أكد تحييد “مخرب”-حسب وصفه- و قال الإعلام العبري إنه شرطي مصري.

ووفق تقارير صحافية في الإعلام الإسرائيلي قامت قوات الاحتلال بتسليم جثة الشرطي المصري منفذ الهجوم القاتل على جنود إسرائيليين السبت الماضي محمد صلاح، 22 عاما، وهو الشرطي المصري الضالع بالتسلل إلى الأراضي الإسرائيلية واستهداف جنديين بشكل مباغت وقتل ثالث في مواجهة قبل الإجهاز عليه.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلي المعلومات الواردة وذكرت أن تسليم الجثمان جاء بناءً على طلب مصر.

وأشارت إلى أن صلاح “ربما نفّذ العملية تضامنًا مع فلسطين كما تدل عليه منشوراته في حسابه على فيسبوك“.

وبحسب المصدر فإن الجندي محمد صلاح تجند في الجيش المصري في يونيو 2022 وعمل كشرطي على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، واشتكى مؤخرًا لصديقه من الخدمة العسكرية، بل وتغيب عنها لمدة 18 يومًا، عاد بنهايتها إلى القاعدة.

كما ورد أن صلاح عانى من صعوبات نفسية بعد وفاة زميله في الوحدة وشعر أن القضية لم تحظ باهتمام كبير، حتى أن المصدر أثار احتمال أن يكون صلاح يريد الانتقام لمقتل صديقه.

وذكر مصدر آخر أن الجندي محمد صلاح حاول الحصول على إعفاء طبي من الخدمة العسكرية وأنه يعاني من مشاكل جسدية.

ونشرت وسائل الإعلام المصرية صباح اليوم، الاثنين، صورة لشرطي الحدود الذي نفذ عملية قتل ثلاثية على الحدود المصرية والفلسطينية المحتلة، السبت الماضي، في حادثة لفها الكثير من الغموض والتعتيم ووفقاً للسلطات المصرية فإن الشرطي يدعى محمد صلاح ويبلغ من العمر 22 عاماً.

 

حساب الجندي المصري محمد صلاح على الفيسبوك

يُشار إلى أن حساب الجندي المصري محمد صلاح على الفيسبوك يمكن الوصول إليه عن طريق الرابط التالي

( اضغط هنا )

 

حساب محمد صلاح الشرطي المصري.JPG