قائمة الموقع

خبر جنبلاط: تأييدنا للثورة السوريّة مستمر لكن نرفض أي إستدعاء اسرائيلي

2014-05-05T12:36:35+03:00

 

بيروت / شمس نيوز

أشار رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط إلى أننا "كنّا ولا نزال إلى جانب الشعب السوري مع اندلاع الثورة السوريّة منذ نحو ثلاثة أعوام ونيّف، ومع انطلاق المظاهرات الشعبيّة السلميّة المطالبة بالحريّة والديمقراطيّة والكرامة، ولا نزال إلى جانب هذه الحقوق المشروعة ضد الظلم والديكتاتوريّة والقمع، ولو أن الثورة قد تشوّهت بشكل كبير بفعل العنف الدامي الذي مارسه النظام، من جهة، وبفعل غياب أي سياسة دعم واضحة من قبل المجموعة المسمّاة "أصدقاء سوريا" ممّا أتاح المجال لدخول العديد من عناصر التعقيد على الثورة بهدف حرفها عن مسارها الأساسي، من جهة أخرى".

وأكد أن "تأييدنا للثورة السوريّة قائم ومستمر، إلا أننا نرفض وندين أي استدعاء للعامل الاسرائيلي كما تسرّبت بعض المعلومات حول تعاون أمني أو استخباري من قبل بعض الجهات في الثورة التي أصبحت بمثابة قاعدة إرتكاز للاستخبارات الاسرائيليّة، وهذه مسألة في غاية الخطورة وتناقض كل المسار التاريخي لسوريا عربيّة ووطنيّة، وتعطل إمكانيّة قيام سوريا تعدديّة متنوعة عروبيّة، ومن المحتمل جداً أن تعجّل في دفع سوريا نحو التفتيت أو التقسيم كما كان الحال في لبنان خلال الحرب الأهليّة والاحتلال الاسرائيلي لاجزاء واسعة من أراضيه. وما مشروع “الجدار الطيّب” الذي تسعى لتنفيذه إسرائيل الآن في سوريا إلا نسخة عن مشروعها القديم في لبنان الذي كان مدخلاً للاجتياح الاسرائيلي، فأين مصلحة الثورة السوريّة في ذلك؟".

وناشد "الائتلاف الوطني السوري وسائر الجهات الوطنيّة في المعارضة السوريّة باتخاذ موقف حازم وحاسم من هذا التطور الخطير الذي يحوّل مسار الثورة ويضرب التضحيات الكبرى التي أدتها منذ اندلاعها ولغاية اليوم ويعرّض مسيرتها لمزيد من التشويه والتعثر ويعطي النظام ذرائع إضافيّة لإعادة الاعتبار لمنطق ولغة التخوين. والسكوت عن تطور كهذا غير مبرر وغير مقبول على الاطلاق".

اخبار ذات صلة