غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السرايا أدارت المعركة بحنكة

د. يونس الأسطل لـ"شمس نيوز": معركة "ثأر الأحرار" كشفت هشاشة القبة الحديدية وعورتها

د. يونس الأسطل - القيادي في حركة حماس، والنائب في المجلس التشريعي
شمس نيوز - خاص

أكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني،والقيادي في حركة حماس، د. يونس الأسطل، أن سرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية أدارت معركة "ثأر الأحرار" بحكمة وحنكة عسكرية عالية، وأفشلت مخططات العدو وأهدافه.

وشدد د. الأسطل، في حوار خاص مع "شمس نيوز"، على أن معركة "ثأر الأحرار" (التي خاضتها سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية؛ رداً على اغتيال ثلة من قادتها وأعضاء مجلسها العسكري، وكوكبة من أبناء شعبنا)، أثبتت فشل منظومة القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي. 

وقال: "إن جيش الاحتلال اعترف بأن القبة الحديدية لم تستطع صَد إلا 25% من صواريخ المقاومة"، مضيفاً: "ولكن الاحتلال يكذب، إذ إن نسبة تصديها لم تتجاوز 15%".

وأوضح أن ذلك يُعَدُّ تقدماً كبيراً وإنجازاً للمقاومة، التي كانت تضلل القبة الحديدية من خلال إطلاق رشقات كبيرة ومتتالية عبر الحركة الحلزونية للصواريخ.

وبيَّن أن تتالي الرشقات الصاروخية للمقاومة صوب مستوطنات العدو، أنهك منظومة القبة الحديدية وكشف هشاشتها وعورتها.

وخاضت سرايا القدس وفصائل الغرفة المشتركة، معركة ثأر الأحرار، رداً على اغتيال عدد من قادة المجلس العسكري لسرايا القدس في قطاع غزة، فجر الثلاثاء الموافق التاسع مع مايو، إذ دكت مدن الكيان والمدن الإسرائيلية، وتل أبيب، والقدس المحتلة، برشقات صاروخية مكثفة، وحمم قذائف الهاون.

وأكدت السرايا أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، درب القدس والأقصى المحرر، وأن اغتيال القادة لن يوقف مسيرة سرايا القدس والمقاومة بل ستكون دماؤهم وقوداً لاستمرار المواجهة والنضال حتى التحرير والعودة.