غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في الذكرى التاسعة لاعتقالهم

الشقاقي يدعو لتحمل المسؤولية تجاه أسرى صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم

محمد الشقاقي مهجة القدس
شمس نيوز - غزة

أكد الناطق الاعلامي لمؤسسة مهجة القدس محمد الشقاقي، اليوم الأحد، أن إصدار الاحتلال أحكامًا بحق محرري صفقة وفاء الأحرار - من خلال لجنة عسكرية - ترجع لهم أحكامهم السابقة قبل الإفراج عنهم يعتبر خرق لاتفاق عقد صفقة تبادل الأسرى.

جاء ذلك في تصريح للشقاقي بمناسبة الذكرى التاسعة لإعادة اعتقال العشرات من محرري صفقة (وفاء الأحرار)، الذي تحرر بموجبها (1027) عام 2011م، مقابل الإفراج عن الجندي الصهيوني (جلعاد شاليط).

وقال: "يواصل الاحتلال اعتقال 48 أسيرًا من محرري صفقة وفاء الأحرار، وهم من بين نحو 70 أسيرًا أعاد الاحتلال اعتقالهم عام 2014م؛ أبرزهم الأسير المجاهد نائل البرغوثي، الذي يقضي أطول فترة اعتقال في سجون الاحتلال، بلغت ما يزيد عن (43) عامًا، والأسير المجاهد نضال زلوم أمضى قرابة 32 عامًا وحكم عليه الاحتلال بالسجن مؤبدين و30 عامًا".

ودعا الشقاقي الجميع لتحمل مسئولياته تجاه أسرى صفقة وفاء الأحرار المعاد اعتقالهم والتدخل للإفراج عنهم وإلغاء كافة الأحكام غير القانونية التي صدرت بحقهم.

وجدد التأكيد على ضرورة التمسك بشرط إطلاق سراحهم كأولوية في أية صفقة تبادل قادمة بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني.