غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومة تستبسل بالدفاع

محدث 5 شهداء و عشرات الإصابات خلال عداون الاحتلال على مخيم جنين

اقتحام جنين
شمس نيوز - رام الله

استشهد 5 شبان وأصيب 66 مواطنا بينهم 17 حالات حرجة، صباح اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت وزارة الصحة، بارتقاء 5 مواطنين جراء عدوان الاحتلال على جنين، وهم الطفل أحمد صقر (15 عامًا)، خالد عصاعصة (21 عامًا)، قسام أبو سرية (29 عامًا)، والشهيد خالد عزام عصاعصة (21 عاماً )، والشهيد قسام فيصل أبو سرية (29 عاماً)، والشهيد - الشهيد أحمد خالد فايز دراغمة (١٩ عاماً).

وبشأن توزيع الإصابات فذكرت الوزارة أن مستشفى جنين الحكومي استقبل (38 إصابة)، من بين الإصابات 5 بحالة خطيرة، و 8 إصابات بحالة متوسطة، و 25 إصابة طفيفة.

أما مستشفى الرازي فتعاملت طواقمه مع إصابة حرجة بالرصاص الحي في الرأس، ومستشفى ابن سينا التخصصي فتعاملت طواقمها مع (27 إصابة)، من بين الإصابات 12 بحالة خطيرة وحرجة، و 8 بحالة متوسطة و 7 بحالة طفيفة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، إن 45 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، بينهما إثنان بجروح حرجة، وجرى نقل إحدى الاصابات بالرأس إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل مصعب البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكانه كدرع بشري، كما واعتقلت الشابين عاصم ابو الهيجا، ومصعب حسن البرمكي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

ودمرت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال خط مياه ناقل في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء كبيرة من مخيم جنين.

ورداً على العدوان المستمر  قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس في بيان صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه إن مجاهدوها نفذوا ضربة نوعية في صفوف قوات الاحتلال، حيث تمكن مقاتلوها من تفجير عدد من عبوات "التامر" المعدة مسبقاً في ناقلة جند صهيونية ما أدى إلى إعطابها ومحاصرة من فيها واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص.

photo_٢٠٢٣-٠٦-١٩_٠٧-٠١-٤٣.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٦-١٩_٠٧-٠١-٤٤.jpg