غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عوائلهم تتوعد عناصره

خبر الامن الوقائي في الخليل يلاحق المتضامنين مع الاسرى المضربين ويعتدي عليهم

الخليل– شمس نيوز

اندلعت اشتباكات  ظهر اليوم الاثنين (5-5)  بين عائلة زين وجهاز وقائي أمن السلطة عقب قيام الثاني بمطاردة مركبة كانت تدعو للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام زيد أبو فنار من يطا جنوب الخليل.

وطاردت مركبة الوقائي الشابين، محمد وزكريا أبو فنار؛ حيث كانا يدعوان للمشاركة في وقفة تضامنية مع الأسرى وسط البلد، الأمر الذي أدى لانقلاب مركبتهما وإصابتهما إصابات متوسطة.

 وقال الشاب زكريا أبو فنار إن سيارة الوقائي تبعتهم في منطقة السهل وأخذ الضباط يشتمونهم ويأمرونهم بالتوقف، الأمر الذي أدى إلى انقلاب المركبة في الوادي، وقام عناصر الوقائي بالاعتداء على محمد فنار بأعقاب البنادق بضربه على رأسه. كما قام عناصر الوقائي بمصادرة رايات وصور الأسير المضرب زيد أبو فنار حسب قول شقيقه زكريا ومن ثم غادروا ولم يقدموا لنا العلاج.

بدورها ذكرت عائلة أبو فنار بأن والدة المصابين أصيبت بحالة إغماء نتيجة سماعها خبر الاعتداء على أبنائها وتم نقلها إلى مستشفى عالية بالخليل. وعقب سماع الخبر، قام عدد من أفراد عائلة زين أبو فنار بملاحقة سيارة الوقائي وتكسيرها قبل هروب العناصر إلى مقرهم وسط البلد.

وقالت العائلة إن أي خدش وضرر يصيب أبناءهم سيتحمل المسؤولية كل من يعمل في جهاز الوقائي وعلى رأسهم من كان في السيارة لحظة المطاردة وهم معروفون بالأسماء. وشددت العائلة على ضرورة وقف مهزلة الملاحقة الأمنية لأهالي الأسرى والوقوف بجانبهم ومساندتهم.

يذكر ان الأسير زيد أبو فنار مضرب عن الطعام منذ اثني عشر يوما رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي.