غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعاة فلسطين يستنكر حرق القرآن الكريم ويحمل السويد تبعات الاعتداء المنحرف

القرآن الكريم.jpg
شمس نيوز - غزة

استنكر ملتقى دعاة فلسطين اليوم الأربعاء (28-6-2023) جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد بموافقة الدولة وحمايتها، مؤكدًا أن الفعل الإجرامي بحرق كتاب الله العظيم هو استفزاز واستخفاف بمشاعر المسلمين في أنحاء العالم وعدواناً سافراً على عقيدتهم، ويشكل خطراَ حقيقياَ على السلم العالمي والمجتمعي.


وحمل "ملتقى دعاة فلسطين" في بيان وصل شمس نيوز نسخة عنه مساء الأربعاء، السويد والدول الأوروبية المسؤلية الكاملة على تبعيات هذه الإعتداءات المتكررة والمنحرفة والتي تتناقض مع الشرائع السماوية و الأعراف الدولية التي تكفلت بإحترام وحماية معتقدات الشعوب ودياناتها .

وطالب ملتقى دعاة فلسطين في بيان له، العلماء والشعوب الإسلامية القيام بالدور المنوط بهم للتصدي لهذه الاعتداءات العنصرية الإجرامية والتي تهدف للنيل من عقيدة المسلمين ومقدساتهم.

وفي السياق ذاته دعا الملتقى، المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المستنكرة، ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف ومحاسبة مرتكبيها.

كما دعا الملتقى، الدول العربية والإسلامية كافة لمطالبة دولة السويد تقديم الاعتذار للمسلمين جميعاً، فيما دعا المسلمين في كافة أماكن تواجدهم إلى مقاطعة السويد وسحب سفراء الدول منها.