غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي أبو شاهين: من حق سوريا أن تدافع عن نفسها بكل الوسائل لمواجهة العدوان الصهيوني

علي أبو شاهين
شمس نيوز - دمشق

أكد عضو المكتب السياسي ورئيس الدائرة الإعلامية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين علي أبو شاهين أن "من حق سوريا أن تدافع عن نفسها بكل الوسائل لمواجهة الإرهاب والصلف الصهيوني، مشيداً بتصدي دفاعات النظام الجوي السوري للعدوان الغاشم على حمص منتصف ليل السبت – الأحد".

وشدد أبو شاهين في تصريح صحفي، اليوم الأحد،  أن "المساعي لتغيير قواعد الإشتباك عبر  القصف المتكرر على سوريا ستبقى حسابات صهيونية خاطئة سيدفع ثمنها في أي وقت؛ لأن محور المقاومة ومعه سوريا حقق تغييراً كبيراً ومفصلياً في معادلات المنطقة والإقليم خلال السنوات الماضية".

واعتبر القيادي في الجهاد "العدوان على الأراضي السورية يأتي ضمن محاولات الهروب من الأزمات التي تعصف بالجبهة الداخلية في الكيان، إلى جانب حالة التصدع التي ألحقتها المقاومة في قوة الردع التي فقدها جيش الاحتلال خلال المعارك الأخيرة؛ وهو الأن يُحاول ترميمها".

وأوضح أبو شاهين أن "المنطقة برمتها لن تنعم بالأمن والاستقرار إلا بزوال الكيان المُغتصب عن الأراضي المحتلة، داعياً لأهمية تحشيد الطاقات والإمكانيات لتشكيل جبهة واسعة تدعم المقاومة، وتتصدى لأي عدوان صهيوني يستهدف أي بقعه عربية وإسلامية".