قائمة الموقع

إضراب شامل في فلسطين تنديدًا بجرائم الاحتلال في جنين

2023-07-04T08:38:00+03:00
إضراب شامل
شمس نيوز - رام الله

عمَّ الإضراب الشامل صباح اليوم الثلاثاء بجميع مرافق الحياة في فلسطين تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد أبناء شعبنا في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها في مدن مختلفة في الضفة الغربية تضامنًا مع جنين، إذ أعلنت مدينة طولكرم والخليل ونابلس الإضراب الشامل.

وفي السياق ذاته فقد أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس المحتلة، عن إضراب شامل اليوم الثلاثاء تضامنًا مع جنين، إضافة إلى اعتبار اليوم الثلاثاء يوم غضب للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع مناطق الاشتباك.

وفي قطاع غزة أعلنت الفصائل الفلسطينية عن مسيرات جماهيرية حاشدة في جميع محافظات القطاع دعمًا واسنادًا لمدينة جنين ومخيمها وأهلها ومقاوميها.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الثاني على التوالي شن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، إذ بدأ العملية العسكرية فجر يوم الاثنين الموافق (3 يوليو 2023) والتي أطلق عليها اسم "الحديقة والمنزل" وشن غارات جوية مكثفة استهدفت منازل ومناطق متفرقة في المدينة ومخيمها، بالتزامن من اقتحام بري بالآليات والجرافات العسكرية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة، ارتقاء 10 شهداء برصاص قوات الاحتلال في عدوانها المستمر على جنين، إضافة إلى إصابة نحو 100 جريح بينهم 20 حالة خطيرة.

 

اخبار ذات صلة