غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ثابت يوضح لـ"شمس نيوز" أسباب العجز في ساعات وصل التيار الكهربائي

سعر توزيع الكهرباء في غزة.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة، محمد ثابت، مساء اليوم الثلاثاء: "إننا نمر في ذروة فصل الصيف شهري (يوليو وأغسطس)، إذ يعتبران ذروة الاستهلاك، والطلب على الطاقة يكون في قمته في هذه الفترات.

وأوضح ثابت لـ "شمس نيوز"، أن كميات الكهرباء المتاحة لنا من الجانب "الإسرائيلي" تقريبا 120 ميجا وات ومن محطة التوليد بحدود 60-65 ميجا وات، بمجموع 180-185 ميجا وات.

وأضاف: "الطلب على الطاقة اليوم عند الساعة 7 ونصف صباحا كان بمقدار 358 ميجا وات، وفي تمام الساعة 12 ونصف ظهرا كان الطلب على الطاقة 443 ميجا وات، وذلك بسبب تشغيل المكيفات والأجهزة كهربائية، علما بأن الطاقة الموجودة لدى الشركة بقيمة 185 ميجا وات فقط".

وأشار إلى أنه قبل أسابيع فائتة خلال شهر 6 كان هناك انتظام على الجدول بحوالي 8 ساعات كاملة، وإمكانية إرجاع الكهرباء في المناطق بأوقات الليل، لافتاً إلى أن المعضلة لدى شركة الكهرباء في شهر (7 – 8).

وذكر أن الشركة تسعى للوصول لخرق في ملف الكهرباء المصرية، إذ تحاول أن تعيدها لقطاع غزة، مبينا أن هناك تطمينات من الجانب المصري للتعاطي مع الشركة في هذا ملف الكهرباء.

وزارد: "العدادات الذكية ومكافحة السرقات ساعدت في ضبط جداول الكهرباء، ونحن بحاجة لمزيد من الوقت لضبط الجدول بشكل أكبر".

وتابع: "بعد انقضاء شهر 8 وجزء بسيط من شهر 9 سنرجع للجداول المريحة، بمقدار 8 ساعات وصل فأكثر، لأننا سندخل في موسم خريف وسيكون هناك أريحية في توزيع الجدول.