غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ماذا عن رجيم "النسكافيه"؟!

رجيم النسكافيه.JPG
شمس نيوز -وكالات

الكثير من النساء يعشقن القهوة ومشتقاتها، وحينما يتعلق الأمر بالحمية الغذائية تظهر القهوة ومنها النسكافيه، لذا ابتكر اختصاصيو التغذية رجيم النسكافيه لخسارة الوزن بسرعة.
إن مادة الكافيين الموجودة في البن تعمل على الإحساس بالشبع، والنسكافيه نوع من أنواع البن المعدّل. لذا، إن اتباع رجيم النسكافيه يساهم في الشعور بالشبع من خلال سدّ الشهية، كما أن الكافيين ينشّط مادة الليباز، وهو إنزيم يساعد على تحطيم الدهون خلال عملية الهضم؛ فالليباز يعمل على تحويل الدهون في الجهاز الهضمي إلى أحماض دهنية وجليسرين، بالإضافة إلى أن الكافيين يحتوي على أحماض الكلوروجينيك التي تعمل على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة كما تقول اختصاصية التغذية ميرنا الفتى، لـ"سيدتي نت". وتشير أيضاً إلى أن هذا الرجيم يؤدي الى خسارة كمية كبيرة من الماء والمعادن ومن الممكن أن يؤدي إلى خفض ضغط الدم وحصول بعض المشاكل الصحية في المعدة. لذلك ننصح بضرورة استشارة الطبيب قبل اعتماده. وتتابع متحدثة عن رجيم النسكافيه في الآتي:

 

ماذا يفعل رجيم النسكافيه؟

-يساهم النسكافيه في تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد في الحفاظ على عملية هضم الطعام بصورة صحية، وبالتالي لا يقوم الجسم بتخزين الدهون ولا يحدث زيادة في وزن الإنسان.
-يساعد النسكافيه في التقليل من الشعور بالتعب والإرهاق في الجسم، ويزيد من نسبة النشاط والحركة للقيام بالتمارين المختلفة، وينصح بشربه قبل التمارين الرياضية، على الأقل بساعة واحدة، لكي يقوم بمفعول مناسب.
-يعمل رجيم النسكافيه على سدّ الشهية لاحتوائه على نسبة جيدة من الكافيين.
- مدرّ للبول.
-يعمل على ارتفاع معدل الأيض في الجسم، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون في الجسم.
-يحسِّن عملية الانتباه لاحتوائه على مادة الكافيين التي تعمل كمنبّه للمخ لزيادة التركيز.
- يساعد الكافيين على إمداد جسمكِ بالطاقة.
-يقي من مرض السكري من النوع الثاني لاحتوائه على معدن المغنسيوم الذي يساعد الجسم على إفراز هرمون الإنسولين.
-استبدلي بالحليب الماء أو أضيفي حليباً منزوع الدسم.
-رجيم النسكافيه يكفيكِ لمدة أسبوعين فقط لإنقاص وزنكِ.
- من المهم عند تناول النسكافيه تقليل الكمية بالتدريج يومياً، على سبيل المثال إن كنتِ تتناولين كوب نسكافيه كبيراً في وجبة الإفطار فتناولي كوباً أصغر منه في الوجبة الخفيفة حتى تصل النسبة إلى أقل من النسكافيه حتى تحصلي على وزن مثالي، وفي نفس الوقت لا تتناولي جرعة أكبر من المنبّهات.
- يعتمد رجيم النسكافيه على تناول عدة أكواب منه، لأنَّ القهوة في العموم تحدّ من الشهية، لكن من المهم استشارة طبيب، لأن تناول الكثير منها غير مناسب لمريضات الضغط والمرضعات، وقد يؤثر على نومكِ بالطبع، لذلك من المهم عدم اتباعه قبل استشارة الطبيب.
-النسكافيه هو واحد من أكثر المشروبات شعبية في العالم. وبالنسبة لبعض النساء هو أكبر مصدر منفرد لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي المتّبع، حيث يتفوّق على الفواكه والخضروات مجتمعة. وبذلك يتم استخدام رجيم النسكافيه كوسيلة لفقدان الوزن.
- تعتبر القهوة عموماً إضافة صحية لأي نظام غذائي، وقد يساهم رجيم النسكافيه في خسارة الوزن.
-يمكن الاستفادة من النسكافية الخالي من السكريات والمواد المبيّضة بكميات معتدلة لخسارة الوزن، ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة جسم كل امرأة وحالتها الصحية، كونه يحتوي على أحماض الكلوروجينيك التي تعمل على حرق الدهون بكفاءة، كذلك تساعد مادة الكافيين على كبح الشهية لفترات طويلة، وإمداد الجسم بالطاقة ووقاية الجسم من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
تابعي معنا للتخلص من دهون البطن... راهني على هذه الاطعمة الفعالة.

تعليمات للاستفادة من رجيم النسكافيه

تناولي مشروب النسكافيه بعد الطعام ( المصدر: Shutterstock)


-تناولي كوبين فقط من النسكافيه الخالي من السكر والمواد المبيّضة على مدار اليوم خلال إنقاص الوزن.
-تناولي مشروب النسكافيه بعد الطعام بمدة لا تقل عن 30 دقيقة أثناء خسارة الوزن.
-الإكثار من تناول الماء بكميات كبيرة خلال الفترة المحددة للاستفادة من النسكافيه لخسارة الوزن.
-استخدام ملعقة صغيرة من العسل الأبيض في حالة الرغبة في تحلية النسكافيه المتناول.
-الاستفادة من خليط الكاكاو الغامق الخالي من السكر وقليل من النسكافيه، كمشروب صحي لحرق الدهون وخسارة الوزن.


-ممارسة الرياضة المناسبة لكل جسم لخسارة الوزن بشكل صحي دون معاناة.
- ينصح بعدم الإفراط في تناول النسكافيه خلال إنقاص الوزن، كونه قد يتسبّب في ارتفاع الكولسترول، الدهون الثلاثية، الإصابة بمرض فقر الدم، زيادة الحموضة وقرحة المعدة، ظهور الهالات السوداء تحت العين، الصداع المستمر، ارتفاع ضغط الدم، الشعور بالقلق والتوتر أثناء تناول النسكافيه لخسارة الوزن.

**ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.