غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفعيل رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 – رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار

تفعيل رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 – رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار.jpg
شمس نيوز -غزة

تفعيل رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 – رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار، تترقب عشرات الآلاف من الأسر المتعففة في قطاع غزة تفعيل وزارة التنمية الاجتماعية في القطاع لـ رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 او التسجيل الجديد بمنحة الـ 100 دولار ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الأسر المتعففة في القطاع إذ أن وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع أعلنتا عن آلية جديدة بداية دفعة شهر يوليو السابق.

وفي هذا السياق فإن فريق العمل في موقع شمس نيوز يحرص دومًا على نشر التفاصيل الكاملة فيما يتعلق بالمنحة القطرية والآلية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التنمية الاجتماعية لذلك فإن المقالة الحالية ستشمل التفاصيل الكاملة عن المنحة القطرية إضافة إلى رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 أو رابط التسجيل الجديد في منحة الـ 100 دولار ونبدأ قراؤنا الأعزاء من الآلية الجديدة التي أعلنت عنها المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت والتي قدمت شرحاً وافياً وتفصيلياً حول المنحة القطرية لقطاع غزة.

وقدمت الكحلوت في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل أسبوعين تقريبًا، الشكر الجزيل إلى سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ومعالي وزير الخارجية وسعادة السفير محمد العمادي واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، والكادر العامل في ملف المنحة القطرية في وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات.

 

الآلية الجديدة للمنحة القطرية 2023

تفعيل رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 – رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار مفعل وسريع.jpeg
 

وأوضحت الكحلوت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أنه منذ أن بدأ العمل بالمنحة القطرية في العام 2018-2019  تم اعتماد 169 ألف ومع مرور الزمن تقلص هذا العدد ليصل إلى 96 ألف بعد استثناء كلاً من:

حالات الوفاة

تصاريح العمال في الداخل المحتل

موقوف أمم متحدة

منتفعي الشؤون

مخالفة المعايير الخاصة بالمنحة القطرية مثال: (مطلقة تزوجت – مواطن حصل على وظيفة الخ..)

 

وأوضحت أنه خلال الشهور الفائتة كان يتم استكمال كشف المنحة القطرية من حالات منتفعي الشؤون المعتمدة حسب معيار عدد مرات الاستفادة.

وبينت الكحلوت، أنه تم ارسال 132 ألف حالة للاعتماد، وقد تمت الموافقة على 66 ألف أسرة (الذين لم يتم الموافقة عليهم سيجدو مصطلح قيد الدراسة في حسابهم الموحد وهذا يعني عدم المراجعة أو تقديم شكوى وأنه هناك جهود تبذل من أجل إدراجهم)، أما بخصوص الـ66 ألف أسرة المعتمدة أسمائهم فهم موزعين على النحو التالي:

•  14 ألف من منتفعي الشئون.

• 42 ألف معتمد نهائي، وهؤلاء تم اخضاعهم ومطابقتهم لمعايير ومحددات الخاصة بالمنحة القطرية وقد تقرر الصرف لعدد 27.600 أسرة جديد خلال الدفعة القادمة رقم 49

وذكرت أن تفاصيل كشف 42.300  وكيف وصل العدد إلى 27.700 جاءت على النحو التالي:

•   تم إيقاف 1300 تصاريح عمل داخل دولة الاحتلال.

•   تم إيقاف 4000 حالة خارج البلاد.

•   يوجد 10.000 حالة معتمدة ولكن تم إيقافها مؤقتاً بسبب عدم وجود جوال وبامكان هؤلاء معرفة أنفسهم عبر رابط التسجيل الموجد الخاص بهم على الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات، حيث سيظهر لهم الرسالة التالية (معتمد 2023 ولا يوجد رقم جوال) وسيتيح الرابط بتحديث جواله. وسيتم الحديث حول الموضوع بالتفصيل بعد قليل.

 

تحديث بيانات المنحة القطرية 2023

تفعيل رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 – رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار الان.jpg
 

وحول آليات الصرف، بينت وزارة التنمية الاجتماعية أن المنتفعين القدامي من المنحة القطرية يصرف لهم شهرين و شهر بدون  (يعني مرتين كل ٣ شهور)

وقالت: "المتتفعين الجدد عدد 27600 يصرف لهم شهر بعد شهر (يعني مرة كل شهرين)

وأشارت إلى أن الصرف ضمن هذه الآليات قابل للتغيير في حال إضافة أسماء جديدة أو غير ذلك.

آليات تحديث بيانات المستفيدين إلكترونياً

وحول آليات تحديث بيانات المستفيدين الكترونياً، أعلنت تعلن وزارة التنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة تحديث بيانات المنحة القطرية.

وقالت الكحلوت: سيتم إطلاق الخدمة ونشر فيديو توضيحي في تمام الساعة العاشرة صباح يوم السبت لكيفية تحديث البيانات والاطلاع على حالة المواطن (معتمد – مرفوض موضحاً سبب الرفض مع وجود رابط للشكاوى إن كان للمواطن شكوى – غير مسجل ويتيح الرابط تحديث للمواطنين بياناتهم مع ضرورة أن يعلم المواطن أن تسجيله لا يعني قبول الطلب والإدراج ضمن كشوفات المنحة القطرية).

ودعت الوزارة المواطنين للتعاطي مع الشكاوى الإلكترونية، مشيرة إلى أن يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع يتم إستقبال الشكاوى في مقر الوزارة.

 

تفعيل رابط صرف المنحة القطرية 2023

وصرفت اللجنة القطرية بالتعاون مع الأمم المتحدة ووزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة يوم الأحد 23 يوليو بإرسال رسائل المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة عن شهر يوليو 2023.

يُشار إلى ان عملية صرف المنحة القطرية 100 دولار تتم بإشراف الأمم المتحدة، عبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

 

رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار

تفعيل رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 – رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار.jpg
 

وفي تفاصيل جديدة قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، أن وزارة التنمية أرسلت كشوفات للاعتماد من قبل اللجنة القائمة على صرف المنحة القطرية وتشمل 132 ألف مسجل للمنحة وتم ارسالها كاملة للفلترة والاعتماد.

وأضافت: "وصلنا إلى حوالي 66 ألف معتمد للصرف وبعد فلترتهم وصل العدد إلى 42 ألف، حيث تم رفع تصاريح العمل ومن هم خارج البلاد ومن هو موظف ويعمل"

وأشارت الكحلوت إلى أنه تم اعتماد من بين العدد 42 ألف نحو 14 ألف اسم جديد مستفيد من الشؤون الاجتماعية.

وأوضحت أن هناك نحو 10 آلاف معتمد على نظام المنحة القطرية؛ مستذكرة قولها: "من فقد رقم الجوال فقد حقه في الدفعة، وهو ما دفعنا لفتح رابط لتحديث البيانات".

وبينت أن رابط تحديث البيانات متوقف بسبب خلل فني نتيجة الضغط عليه في أول يومين من افتتاحه، وقريباً سيعود للعمل بعد الانتهاء من الإصلاحات.

وأوضحت أن هناك عدد كبير ليس لهم رقم جوال وبإمكان هؤلاء زيارة مكتب وزارة الاتصالات بوزارة الثقافة وهناك مكتب موجود لوضع رقم الجوال لتحديث البيانات.

وأكدت أنه لم يتم قطع أي مستفيد من المنحة القطرية ومن وجد نفسه خارج المنحة الشهر الحالي وكان يستفيد لفترة طويلة سيجد نفسه في المعيار الجديد الشهر القادم.

إلى هنا قراؤنا الكرام وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي حملت عنوان: تفعيل رابط تحديث بيانات المنحة القطرية 2023 – رابط تسجيل جديد بالمنحة القطرية 100 دولار".