غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يصادق على بناء 310 وحدات استيطانية جديدة في الضفة

بؤر استيطانية.jpeg
شمس نيوز -فلسطين المحتلة

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على بناء 310 وحدات استيطانية جديدة، وإيداع 622 وحدة استهدفت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية في يوليو/تموز الماضي.

وذكرت مصادر محلية، أنّ سلطات الاحتلال طرحت الشهر الماضي ما مجموعه 33 مخططًا هيكليًا، وجرى خلالها المصادقة على بناء 310 وحدات استيطانية وإيداع حوالي 622 وحدة استهدفت نحو 100 ألف دونم من الأراضي الفلسطينية.

وأشارت هيئة "مقاومة الجدار والاستيطان" ، إلى أنّ الاحتلال أصدر الشهر الماضي 139 إخطارًا لهدم ووقف بناء وإخلاء منشآت فلسطينية، في ارتفاع قياسي ينذر بتنفيذ عمليات هدم كثيرة خلال المرحلة القادمة بحجة عدم الترخيص، وفق ما نشر موقع "الجزيرة".

ولفتت الهيئة، إلى أنّ عمليات الهدم الإسرائيلية الشهر الماضي بلغت 41 عملية هدم منازل و44 عملية هدم منشآت تجارية تركزت في محافظتي الخليل وشرق القدس.

بدوره، أكّد مكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان أنّ مجلس المستوطنات "يشع" يلعب دورًا في السطو على أراضي الفلسطينيين وتحويلها إلى مجال حيوي للمشاريع الاستيطانية، مثل المناطق الصناعية التي تخدم المستثمرين "الإسرائيليين".

وكشف المكتب، عن وجود مخطط إسرائيلي لبناء منطقة صناعية جديدة أعدها مجلس مستوطنات شمال الضفة على مساحة 2700 دونم، يفترض أن تضم مصانع بالقرب من مناطق سكنية في الضفة المحتلة.