غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فلسطين تفوز بمنصب نائب رئيس محافظي مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز

علم فلسطين.jpg
شمس نيوز - رام الله

انتُخبت دولة فلسطين، للمرة الثانية على التوالي، لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية (NAM) ضمن مؤتمر مركز العلوم والتكنولوجيا الدوري الذي عُقد في جزر موريشيوس.

وشكر حسين الأعرج، نائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ممثلا لدولة فلسطين في هذا المركز، والدول الأعضاء لانتخابهم دولة فلسطين، مذكرا بالمصاعب التي تواجه الشباب بسبب الاحتلال والقيود التي يفرضها على الفلسطينيين، وأهمية دور مركز العلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز في إيجاد الحلول المناسبة لدعم قطاع الريادة والشباب في فلسطين.

وقدم حزمة من الأفكار لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الأعضاء، من خلال عمل أبحاث مشتركة وعقد ورش تدريب ولقاءات مشتركة مع باقي أعضاء مركز العلوم والتكنولوجيا، رغبة في زيادة مشاركة فلسطين وإبقاء أواصر التواصل بين مبدعيها وباقي دول العالم.

وعقد الأعرج، على هامش المؤتمر عددا من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول المشاركة في المؤتمر السنوي لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين دولة فلسطين ودول الأعضاء، وتوقيع مذكرات تفاهم للتعاون في مجال البحث العلمي، ولقاءات مع رجال أعمال من دولة موريشيوس الراغبين في دخول سوق السياحة في فلسطين.