غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو سرايا القدس تنشر كليبًا جديدًا للشهيد القائد خالد منصور

كليب خالد منصور
شمس نيوز - غزة

نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كليبًا مرئيًا للشهيد القائد خالد منصور، عضو المجلس العسكري قائد المنطقة الجنوبية للسرايا.

وأظهر الكليب مشاهد للشهيد منصور أثناء تدريب وإعداد المجاهدين، بالإضافة إلى إشرافه على عمليات إطلاق سرايا القدس لصواريخها تجاه المستوطنات والمدن المحتلة

وصادف الأحد الماضي الذكرى السنوية الأولى لارتقاء الشهيد خالد منصور، جراء عملية اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال له خلال معركة وحدة الساحات.

وخاضت سرايا القدس في 5 أغسطس 2022، معركة "وحدة الساحات"، ردًا على اغتيال قائد المنطقة الشمالية فيها تيسير الجعبري "أبو محمود"، وعدد من المجاهدين.

وأطلقت سرايا القدس خلال الخمسون ساعة من المعركة نحو 1000 صاروخ وقذيفة، ومع عصر الأحد (7/8) أطلق مجاهديها رشقة من 100 صاروخ دفعة واحدة باتجاه الأراضي المحتلة استهدفت بلدات بينها بئر السبع و"بلمحيم" وسديروت.

وذكرت السرايا، حينها، أنها قصفت كلّ مستوطنات "غلاف غزة" البالغ عددها 58 بشكل متزامن ما أدى الى انقطاع التيار الكهرباء عن 10 مستوطنات جراء سقوط صاروخ على الخط المشغل.

وأسفرت العدوان عن ارتقاء 49 شهيدًا بينهم 19 طفلاً و4 سيدات، فيما أصيب ما يزيد عن 360 مواطنًا بجروح متفاوتة منها خطرة وحالات بتر، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.