قائمة الموقع

ألف أسير يدخلون اليوم الأول بالإضراب عن الطعام رفضًا لعدوان إدارة السجون بحقهم

2023-08-18T10:52:00+03:00
الاضراب عن الطعام.jpg
شمس نيوز - رام الله

يواصل ما يقارب 1000 أسير من كافة السجون الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الأول احتجاجًا على العدوان المتواصل من قبل إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

ومساء أمس الخميس، أعلن الأسرى البدء بخطوات تصعيدية متتابعة ومتتالية احتجاجًا على العدوان المتوصل من قبل إدارة السجون بحقهم.

وكان أسرى تعرضوا لهجوم همجي من قوات القمع في سجن النقب، أعلنوا اليوم دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، فيما أعلنت الحركة الأسيرة عن إغلاق أقسام الأسرى في السجون كافة ردًا على الاعتداء.

وكانت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال أكدت أنها "لن ترضخ لإجراءات الاحتلال ضد الأسرى، قائلة: إننا ما زلنا في خط المواجهة الأول".

وأضافت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا" اليوم الخميس أنه "بالتزامن مع استمرار عمليات القتل والقمع والاجتياحات واعتداءات قطعان المستوطنين بحق أبناء شعبنا وأرضنا الطاهرة، يطل علينا من جديد الخائب أرعن التلال المدعو بن غفير، وأدواته من ضباط مصلحة السجون، محاولين مجددًا اللعب بالنار".

وانطلقت دعوات اليوم، للنفير والخروج بمسيرات حاشدة نصرة للأسرى وأشارت إلى أهمية الخروج غداً بشكلٍ حاشد بعد صلاة الجمعة، تعبيراً عن الغضب الشعبي والفصائل للعدوان الصهيوني على الأسرى.

ولفتت إلى ضرورة إشعال الشباب الثائر في الضفة الغربية نقاط التماس مع الاحتلال، احتجاجاً على الهجمة الوحشية التي يتعرض لها الأسرى في السجون، إلى جانب تذكير خطباء المساجد بمعاناة الأسرى والدعوة لنصرتهم.

اخبار ذات صلة