غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قصة هاشتاغ الحرية للشيخ مسعود المقبالي تفاصيل كاملة

قصة هاشتاغ الحرية للشيخ مسعود المقبالي تفاصيل كاملة
شمس نيوز - مسقط

حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة كبيرة من المنشورات على هاشتاف الحرية للشيخ مسعود المقبالي، بعد اعتقاله من قبل السلطات في البحرين.

وأكد عمانيون عبر مواقع التواصل في سلطنة عمان بتوقيف السلطات العمانية لـ “الشيخ مسعود المقبالي”، الداعية والمُحاضر الديني العماني الشهير.

ووفق ما أوردت وسائل الإعلام العمانية فقد تم احتجاز الشيخ المقبالي لدى أجهزة الأمن، منذ 16 أغسطس 2023، وسط مطالبات واسعة بإطلاق سراحه وكشف ملابسات الأمر.

وسبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي، بحسب رواية البعض هي “محاضرة انتقد فيها الفساد”.

وخلال الساعات الأخيرة شهدنا تفاعلًا واسعًا مع الخبر المتداول حول اعتقال الشيخ مسعود المقبالي، قوبل بحملة أطلقها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “الحرية للشيخ مسعود المقبالي”.

ورأى جزء كبير من العمانيين أن الأمر في مثل هذه القضايا يجب أن يأخذ منزلته القصوى من التروّي، واستشارة الوجاهات من الشخصيات المرموقة وذات المكانة الاعتبارية في السلطنة لمعرفة حقيقة ما يحدث.

وأطلق أكثر من مغرد دعوة لتدخل المفتي العام لسلطنة عمان، من أجل الإفراج عن الشيخ سعود المقبالي على موقع “إكس” تويتر سابقا.

حيث أنه وفي خضم هذا الجدل استحضر كثيرون المكانة الرمزية الكبيرة للشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المفتي العام لسلطنة عمان.

وهي حملة عاضدها الدكتور “حمود النوفلي“، الاستاذ المشارك بجامعة السلطان قابوس، الذي كتب عبر حسابه الرسمي على موقع إكس “سماحة الشيخ بدر الدين الخليلي الله يحفظه هو من سيحل الموضوع بإذن الله”.

وتابع أن الشيخ أحمد بن حمد الخليلي هو من “سيسدي نصحه للشيخ إن كان هناك خطأ غير مقصود وقع، وكذلك سيطلب له العفو من الجهات المعنية والجهات تقدر مكانة وجهد الشيخ”.

قصة هاشتاغ الحرية للشيخ مسعود المقبالي تفاصيل كاملة
 

وفي الأثناء، دعا البعض لضرورة استيفاء المعلومات الدقيقة في مثل هذا الموضوع من الجهات الأمنية والحقوقية المختصة في السلطنة.

وعلى جانب آخر، طالب عمانيون السلطات المعنية بضرورة نشر توضيحات في الغرض حول مصير الشيخ سعود المقبالي، وما وضعه الصحي حتى يتسنّى للرأي العام في السلطنة البقاء على بيّنة مما هو مُتداول.

من هو الشيخ مسعود المقبالي 

قصة هاشتاغ الحرية للشيخ مسعود المقبالي تفاصيل كاملة
 

إلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وضعنا بين يديكم كل ما أردتم معرفته بشأن قصة هاشتاغ الحرية للشيخ مسعود المقبالي تفاصيل كاملة