غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أطلقتها شركة "جوجل"

مختص يوضح أهمية "منصة فلسطين التقنية" للمجتمع الفلسطيني والتكنولوجيا العالمية

منصة فلسطين التقنية
شمس نيوز - خاص

أطلقت شركة "جوجل" برنامج "منصة فلسطين التقنية"، بهدف مساعدة الخريجين، ومطوري التطبيقات، ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في فلسطين على تعزيز مهاراتهم الرقمية، وخلق فرص عمل.

المختص في الإعلام الاجتماعي، سائد حسونة، أشار إلى أن إطلاق المنصة من قبل "جوجل" أمر مهم، ومبارك بالنسبة للفلسطينيين، وللمجتمع التقني بشكل عام، مبيِّناً أنها تعكس التزام جوجل بتعزيز التعليم وتقديم فرص التنمية المهنية في المجال التكنولوجي. 

وذكر حسونة، لـ"شمس نيوز"، أن هذا البرنامج الذي يمتد لثلاث سنوات والذي تديره شركة "يوداسيتي"، سيركز على عدة نقاط مهمة. 

أولى هذه النقاط، كما يوضح حسونة، هي تعزيز التعليم الرقمي، من خلال هذه المنصة، إذ يمكن للفلسطينيين الوصول إلى موارد تعليمية مجانية تساعدهم في تطوير مهاراتهم الرقمية، ما يسهم في تعزيز فرص العمل وتحسين القدرة على التنافس في سوق العمل.

وأضاف أن من بين هذه النقاط أيضاً تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، فبالتزامن مع تطوير المهارات الرقمية، يمكن للمشاركين في هذا البرنامج استخدام هذه المهارات لبناء مشاريعهم الخاصة وريادة الأعمال، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.

وسيعمل هذا البرنامج على تعزيز التواصل الثقافي من خلال  التشجيع على التواصل والتفاعل بين الفلسطينيين ومجتمع التكنولوجيا العالمي، وسيمد جسراً للتفاهم والتعاون العابر للحدود، كما يرى حسونة.

ويرجح حسونة أن يساهم تعزيز المهارات الرقمية للفلسطينيين من خلال هذه المنصة في تعزيز التنمية المستدامة في فلسطين، من خلال تمكين الشباب والمحترفين للمساهمة في مشاريع تقنية مبتكرة تحقق تأثيراً اجتماعياً إيجابياً.

ويشجع إطلاق هذا البرنامج على تطوير شراكات بين القطاعين الخاص والعام، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية والبحثية، كما يعتقد المختص حسونة.

ويقول حسونة إن: "إطلاق منصة فلسطين التقنية من قبل جوجل يمكن أن يكون إضافة مهمة للبنية التحتية الرقمية والتنمية الاقتصادية في فلسطين، ويمكن أن يسهم في تحقيق فوائد كبيرة للمجتمع المحلي والتكنولوجيا العالمية".