غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر خبير في الاستيطان لـ"شمس نيوز": مخططات استيطانية لتدمير كامل الوجود الفلسطيني

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد الخبير في شؤون الاستيطان والجدار، صلاح الخواجا أن الحكومة الإسرائيلية تسعى الآن إلى تدمير كامل الوجود الفلسطيني في المناطق الفلسطينية، من خلال تكثيف عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

وأشار الخواجا في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، إلى أن الاحتلال سيعلن اليوم الاثنين عن ترحيل أربع تجمعات من منطقة الأغوار بحجة التدريبات العسكرية، منوهاً في الوقت ذاته إلى تجريفه آلاف الدونمات الزراعية بالكامل.

وقال: خلال الأيام الأخيرة اتخذت سلسة من القرارات أولها توسيع عملية الاستيطان، وإقرار كل الإمكانيات المالية من أجل توسيع الاستيطان"، لافتاً إلى تطبيق القوانين الإدارية على مناطق الضفة المحتلة، والذي اعتبره جزء من عملية التهويد، حسب تعبيره.

وتابع الخواجا: بالإضافة إلى ما يسمى بقرار الغائبين والذي بدأت إسرائيل بتفعيله في المناطق الفلسطينية"، منوهاً إلى أن كل الحكومات الإسرائيلية لها سياسة خاصة تجاه الاستيطان.

وبيّن أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تحاول فرض المزيد من المشاريع الاستيطانية في كل البرامج التي أعلن عنها، "وهناك توجه من وزير الاستيطان السابق الذي قدم مشروع بناء 63 ألف وحدة سكنية خلال السنوات القادمة، لنقل ما لا يقل عن ستة ملايين مستعمر إلى الضفة الغربية".

وأفاد تقرير صادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، بمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاستيطان والتطهير العرقي كمرتكز أساسي في برنامج حكومة الاحتلال الجديدة، مشدداً على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو ماضٍ في تطبيق برنامجه الانتخابي الذي استند إلى استمرار الاستيطان وضم القدس ونهب ممتلكات الفلسطينيين.