غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

للسيدات.. مع اقتراب الخريف إليك 5 خطوات للعناية بالبشرة استعدادا لفصل جاف

العناية-بالبشرة-في-فصل-الخريف.jpg

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، والاستعداد لاستقبال فصل الخريف، تبدأ البشرة في الاحتياج للعناية بطريقة مختلفة، حيث إن هذين الفصلين مختلفان في كل شيء، ففصل الصيف معروف بالبشرة الرطبة ذات المسام الواسعة، والمليئة بالتصبغات، نتيجة الشمس الحارقة، أما فصل الخريف فمعروف ببشرته الجافة التي تحتاج لترطيب بشكل دائم، ونستعرض بعض الخطوات التي يجب القيام بها استعدادا لفصل الخريف، وفقا لما نشرة موقع "iamglambody".

فصل الخريف والعناية بالبشرة.jpg

الترطيب

يعتبر الترطيب هو مفتاح الجمال للبشرة في فصل الخريف، فعليك الاهتمام باستخدام غسول لجسم على أن يكون كريمي، ومائي للوجه، وذلك بدلا من استخدام الصابون، لاحتوائه على مواد قد تسبب تهيج البشرة، وخاصة الصابون الكميائي، أنما الصابون الطبيعي قيمك استخدامه في أي فصل من الفصول.

اختيار المغذي المناسب

يفضل اختيار المنتجات المغذية التي تحتوي على فيتامين e، c، الذي يعملان على ترطيب البشرة وتعوضها عن جفاف الجو، مما يخلق حاجزا يمنع فقدان الرطوبة غير الضروري بسرعة.

فصل الخريف والعناية بالبشرة.jpg

استبدال الزيوت بالسيرم

إذا كنت ترغب في رفع مستوى العناية بالبشرة، ففكر في إضافة الخلاصات والسيرم ، وذلك إلى جانب الروتين اليومي للحفاظ على رطوبة بشرتك وترطيبها بالكامل خلال هذه الأشهر الجافة، وقد لا تعمل المنتجات على توفير العناصر الغذائية الضرورية للبشرة فحسب، بل تمنع أيضا بشرتك من المعاناة من مشاكل الجلد مثل الجفاف، والحكة، والطفح الجلدي، والأكزيما.

الاهتمام بالتقشير

عليك إضافة التقشير للروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة وذلك لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتسهيل امتصاص الجلد لمنتجات العناية بالبشرة عند وضعها، فعليك الاعتماد على نوع بشرتك لكيفية اختيار نوع المقشر المناسب لها.